حنان منصور تكشف: التعاقد مع المسافر وويجو والمطار لترويج السياحة البحرينية في السعودية

قالت حنان منصور المسئولة عن ملف تنشيط السياحة البحرينية في السعودية بشركة "Gulf Reps"، إن ملتقى سوق السفر العربي "ATM" في دبي هذا العام كان يحظى باهتمام وإقبال كبير من شركات السياحة بالمملكة، والفنادق والزائرين، مشيرة إلى أن كثافة المقابلات الرسمية لم تعطنا الفرصة لأي نشاط آخر وهذا كان رائعا ومبشرا بموسم سياحي واعد.

 

وكشفت ممثلة هيئة تنشيط السياحة البحرينية بالسعودية في تصريح خاص لـ "ترافل يلا نيوز"، أنه تم التعاقد مع تطبيقات شركات السياحة الكبرى بالسوق السعودي وهي "المسافر"، و"المطار"، و"ويجو"، لتسويق مقصد البحرين السياحي لمدة عام كامل.

وأضافت أن خطة الترويج تشمل مختلف مواسم الأجازات الرئيسية في السعودية على مدار العام، وتشمل الصيف، والعيد الوطني، والعيدين الأضحى والفطر، و"اللونج ويك إند" الذي أصبح أجازة رئيسية للسعوديين، مشيرة إلى أنه من المقرر استغلال تنظيم مهرجان كبير في البحرين خلال شهر يوليو المقبل، في تسويق المقصد السياحي البحريني بالسعودية.

 

وأوضحت المسئولة عن ملف تنشيط السياحة البحرينية في السعودية، أن السعودية تمثل السوق الأول في البحرين، حيث يمثل السائحون السعوديون من 75 إلى 80% من إجمالي حركة السياحة الوافدة إلى مملكة البحرين، وأضافت أن اهتمامهم الرئيسي يكون بالسياحة الشاطئية، ولفتت إلى أن 70% من السعوديين قادمين من مدن الرياض والدمام والخبر، ويعتمدون على السفر بالسيارة لسهولة وسرعة عبور جسر الملك فهد الذي يربط بين المملكتين، وأصبح أن هناك رحلات من القصيم.

 

وأشارت إلى أن الكويت وقطر من الأسواق الرئيسية أيضا في البحرين، مؤكدة أن استقبال المملكة للوافدين من دول مجلس التعاون الخليجي بدون أي قيود أو شروط مهما كانت ساهم بقوة في تنشيط حركة السياحة منها، وخاصة إلى المنتجعات السياحية في البحرين وهي الأكثر جذبا.

 

ولفتت إلى أن البحرين تتمتع بالعديد من المزارات السياحية، أبرزها قلعة البحرين، ومتحف الموقع، ومتحف البحرين الوطني، وبيوت المحرق القديمة، وسوق القصرية، ومتنزه ومحمية العرين، وقلعة عراد، قلعة الشيخ سلمان بن أحمد الفاتح.