"الجمارك الأردنية": استمرار العمل بخدمة الاستفسار عن منع السفر المفعلة في 2020

تدعو دائرة الجمارك الأردنية المسافرين إلى الدخول على الموقع الإلكتروني للدائرة للاستعلام عن حالات القضايا الجمركية، حيث أصبح بإمكان المواطنين والمقيمين من الاطلاع على أوضاعهم القانونية وتصحيحها وذلك قبل الشروع في إجراءات السفر.

 

وأوضح منشور على صفحة دائرة الجمارك الأردنية عبر موقع "فيس بوك"، اليوم الأحد، أن هذه الخدمة تأتي للتسهيل على متلقي الخدمة، تسريع إجراءات وحركة تنقلهم للخارج، وتبسيط الإجراءات وأعباء ومتطلبات السفر، وبالتالي ستجنبهم في المقام الأول من الحجز ودفع تكاليف السفر، وتكبد أي خسائر قد تنتج عن عدم إتمام السفر.

 

ويشار إلى أن خدمة الاستفسار عن منع السفر التي أطلقتها دائرة الجمارك في مطلع عام 2020 على الموقع الإلكتروني للدائرة، للاستعلام عن حالات القضايا الجمركية، تهدف إلى تبسيط وتسهيل الإجراءات الجمركية، وتحسين الخدمات الإلكترونية المقدمة للمتعاملين مع الدائرة من حيث الكفاءة وسرعة ودقة المعلومات المتوفرة على الموقع الإلكتروني للدائرة، باعتبارها نافذة إلكترونية جمركية، تلبي متطلبات مختلف القطاعات.

 

وأوضحت دائرة الجمارك الأردنية أنه يمكن الدخول للخدمة من خلال موقع الجمارك على شبكة الانترنت www.customs.gov.jo، واختيار خدمات الكترونية ثم خدمات الافراد.

 

للاطلاع على المنشور على صفحة دائرة الجمارك الأردنية عبر موقع "فيس بوك"، اضغط هنا .

 

اقرأ ايضا

الأردن: منح سيارات الرحلات الخارجية تأشيرات لمدة 6 شهور ولعدة سفرات للعراق

زيادة أعداد السائحين إلى الأردن منذ بداية مارس الجاري بعد تخفيف إجراءات كورونا

الأردن: 2.35 مليون سائح زاروا المملكة في 2021 بزيادة 90%