طيران ناس: 3 شراكات لشراء وإعادة تأجير 14 طائرة بقيمة 6.6 مليارات ريال سعودي

كشفت شركة "طيران ناس" السعودية، إحدى شركات الطيران الاقتصادي، عن إعلان 3 شراكات لشراء وإعادة تأجير 14 طائرة جديدة من طراز إيرباص A320neo بقيمة 6.6 مليار ريال سعودي.

 

وأوضح بيان صحفي منشور على الحساب الرسمي لطيران ناس عبر موقع "تويتر"، أنه جرى إعلان الشراكات خلال فعاليات "مؤتمر مستقبل الطيران" الذي تنظمه الهيئة العامة للطيران المدني بمركز الملك عبدالعزيز للمؤتمرات بالرياض خلال الفترة من 8 إلى 10 شوال 1443هـ، الموافق من 9 إلى 11 مايو 2022م وتعد الشركة شريكا إستراتيجيا للمؤتمر.

 

وأوضحت طيران الناس أن الطائرات الـ 14 التي تم الاتفاق عليها مع شركات CDB Aviation - CMB Leasing - Avolon، وتمثل جزءا من طلبية الشركة لـ 120 طائرة من طراز إيرباص A320neo، تم استلام 22 طائرة منها حتى نهاية مارس الماضي.

 

وأشار الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لطيران ناس، بندر المهنا، إلى أن الاتفاقيات تأتي لدعم إستراتيجية الشركة في التوسع محليا ودوليا، والإسهام الفاعل في تحقيق إستراتيجية هيئة الطيران المدني بالوصول إلى 330 مليون مسافر في المملكة سنويا، وربط العالم مع المملكة عبر أكثر من 250 وجهة.

 

وكانت الشركة قد أعلنت في شهر مارس الماضي أن مجلس إدارتها وافق على زيادة حجم الطلبيات الجديدة من الطائرات إلى 250 طائرة. جدير بالذكر أن شركة طيران ناس، حصلت على تسهيلات تمويل مرابحة بقيمة 844 مليون ريال سعودي، وهي الدفعة الأولى من برنامج تمويل بقيمة 2.25 مليار ريال سعودي يستهدف تعزيز خطط النمو المستقبلي للشركة.

 

وأوضح بيان صحفي منشور على حساب فلاي ناس عبر موقع "تويتر"، أمس الإثنين، أن بنك "كريدي سويس" تولى ترتيب التمويل بمشاركة عدد من البنوك السعودية تتضمن البنك السعودي الفرنسي، البنك العربي الوطني، مصرف الراجحي، وبنك الجزيرة، مع عمل البنك السعودي الفرنسي كوكيل للتسهيلات.

 

للاطلاع على البيان الصحفي على حساب طيران ناس عبر موقع "تويتر"، اضغط هنا .

 

اقرأ ايضا

السعودية: وزير النقل يفتتح مؤتمر "مستقبل الطيران" بالرياض بمشاركة 60 دولة

طيران ناس تحصل على تمويل بقيمة 844 مليون ريال لتعزيز خطط توسعات الشركة

مجلس إدارة "طيران ناس" السعودية يقر زيادة الطلبيات الجديدة إلى 250 طائرة