السعودية: وزير النقل يفتتح مؤتمر "مستقبل الطيران" بالرياض بمشاركة 60 دولة

افتتح وزير النقل والخدمات اللوجستية السعودي المهندس صالح بن ناصر الجاسر، اليوم الإثنين، أعمال "مؤتمر مستقبل الطيران" الذي تنظمه الهيئة العامة للطيران المدني على مدى 3 أيام، في مركز الملك عبدالعزيز الدولي للمؤتمرات بمدينة الرياض، وذلك تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

 

ويعد المؤتمر حدثا دوليا نوعيا وفريدا في قطاع الطيران المدني، كونه يشكل فرصة سانحة لتبادل المعارف والأفكار والوقوف على أفضل التجارب والممارسات، لمواكبة التطورات المتسارعة في سوق الطيران، كما يشكل رافدا من روافد تحقيق المستهدفات الوطنية في تنمية الموارد والقدرات. وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس".

 

وسيشهد المؤتمر توقيع ما يزيد عن 50 اتفاقية ومذكرة تفاهم، فضلا عن إطلاق عدد من السياسات و الإستراتيجيات المهمة لقطاع الطيران المدني، وتوقيع عدد كبير من الشراكات بين كل من القطاعات الحكومية والقطاعات الخاصة.

 

وبلغ عدد الدول المشاركة في المؤتمر 60 دولة، فيما بلغ عدد المشاركين 2000 مشارك وأكثر من 4 آلاف مسجل في فعاليات المؤتمر. ويركز مؤتمر مستقبل الطيران على 3 محاور أساسية هي الابتكار، النمو، والاستدامة بوصفها محاور رئيسة ومؤثرة في صناعة الطيران المدني.

 

ويحقق المؤتمر أحد مستهدفات استراتيجية قطاع الطيران المدني المنبثقة عن الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية ليصبح مؤتمرا عالميا متكاملا من نوعه يوفر فرصا استثمارية ضخمة تبلغ 100 مليار دولار مستفيدا من الموقع الاستراتيجي المميز للمملكة بين قارات العالم الـ3؛ ما يعزز جاذبيتها لتكون منصة لوجستية عالمية، لتكون السعودية مركزا للطيران العالمي والوصول إلى 330 مليون مسافر، من أكثر من 250 وجهة في العالم، والوصول في الشحن إلى 4.5 ملايين طن من البضائع بحلول 2030م.

 

اقرأ أيضا:

السعودية تتيح التسجيل لحضور مؤتمر "مستقبل الطيران" المنعقد من 9 إلى 11 مايو المقبل

السعودية: إطلاق مؤتمر مستقبل الطيران بالرياض في الفترة من 9 إلى 11 مايو القادم