السعودية تدشن جناحها في معرض "سوق السفر العربي" بدبي بمشاركة 29 جهة سياحية

دشنت الهيئة السعودية للسياحة جناح المملكة العربية السعودية، في معرض سوق السفر العربي، والذي يقام في مدينة دبي ابتداء من 9 مايو الجاري، ويمتد على مدى 4 أيام، بمشاركة 29 شريكا لمنظومة السياحة السعودية، من المشروعات العملاقة، الوجهات، منظمي الرحلات، خطوط الطيران، والفنادق.

 

وتهدف الهيئة من خلال الجناح إلى تسليط الأضواء على المقومات والكنوز والوجهات والتنوع والفرص الهائلة التي ارتبطت بالنمو المتسارع للسياحة السعودية، ومد جسور التواصل والتعاون مع شركاء الهيئة وصناع السياحة من القيادات وكبرى الشركات؛ لتعزيز التواجد السعودي في هذا المحفل الكبير، وترسيخ مكانة المملكة على خارطة السياحة العالمية. وفقا لبيان صحفي منشور على الحساب الرسمي للهيئة عبر موقع "تويتر".

 

وقد ألقى الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة الهيئة السعودية للسياحة، فهد حميد الدين كلمة افتتاحية في المؤتمر المصاحب للمعرض، ركز خلالها على النجاحات والأرقام القياسية في السياحة الداخلية، التي تحققت خلال العام 2021، واستمرت صعودا خلال العام الحالي، حيث ارتفع مستوى التعافي إلى 72% مقارنة بفترة ما قبل الجائحة، متفوقين على المتوسط العالمي والإقليمي، كما سجلت المملكة خلال العام 2021 أكثر من 62 مليون زيارة محلية ودولية.

 

وأشار إلى أن موسم الرياض استقبل أكثر من 15 مليون زائر، بينما استقبل موسم جدة في أول 3 أيام من انطلاقته 200 ألف زائر، وسيتم افتتاح منطقة البجيري بالدرعية التاريخية خلال العام الجاري ويحتضن أكثر من 20 مطعما عالميا، وافتتاح عدد من الفنادق تحمل علامات تجارية عالمية مرموقة في كل من الرياض، الدرعية، والعلا، بالإضافة إلى افتتاح أجزاء من مشروع البحر الأحمر في وقت لاحق من العام الجاري.

 

وأضاف حميد الدين، أن المملكة تمتلك مقومات وتنوع طبيعي وثقافي لا يضاهى، ومواقع تاريخية وأثرية رائعة، مع حفاوة وكرم ضيافة عرف عن المجتمع السعودي الأصيل، الذي يعيش الحياة العصرية ويعتز بجذوره ويفخر بأرضه، ويرحب بضيوفه من كل أنحاء العالم.

 

ويقدم الجناح السعودي للعالم؛ رحلة تفاعلية مليئة بالتشويق والحماس، تستعرض التنوع الطبيعي والمناخي والثقافي، العمق التراثي والتاريخي، عبر رحلات ممتعة وتجارب ملهمة في أجمل الوجهات السياحية حول المملكة، متنقلة من منتجعات ساحل البحر الأحمر، إلى مرتفعات عسير؛ وصولا إلى المواقع التاريخية في قلب الدرعية التاريخية.

 

للاطلاع على البيان الصحفي على الحساب الرسمي للهيئة السعودية للسياحة عبر موقع "تويتر"، اضغط هنا .

 

اقرأ أيضا:

الخطوط السعودية تشارك في معرض سوق السفر العربي بدبي

"السياحة" العمانية: 14 مؤسسة ومنشأة سياحية تشارك في معرض ATM دبي 2022