أيرلندا: 100% ارتفاعا في إنفاق السائحين الأيرلنديين باليونان وإسبانيا وإيطاليا

أظهر تحليل أجراه بنك أيرلندا لبطاقات الائتمان، أن المستهلكين الأيرلنديين أنفقوا المزيد من الأموال على المواقع السياحية في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي خلال شهر أبريل الماضي، وذلك وفقا لما جاء في موقع SchengenVisaInfo.com.

 

ووفقا لتحليل البنك، ارتفع إنفاق العملاء الأيرلنديين في اليونان وتركيا والبرتغال بأكثر من 100%، وسجلت اليونان أعلى مستويات الإنفاق، حيث زاد إنفاق عملاء بنك أيرلندا في اليونان بنسبة 162% خلال شهر أبريل الماضي، بينما تضاعف الإنفاق في تركيا والبرتغال مقارنة بالشهر السابق.

 

كما ارتفعت النفقات في إسبانيا بنسبة 45%، وفي إيطاليا بنسبة 35%، مع ارتفاع الإنفاق المحلي أيضا بنسبة 65% للرحلات إلى مناطق الجذب السياحي والمعارض. بالإضافة إلى ذلك، تم تسجيل ما يقرب من ربع هذه النفقات لتجارب السينما، ومع ذلك، انخفضت مستويات الإنفاق العام بنسبة 2% مقارنة بشهر مارس.

 

ولم يكن أداء أيرلندا سيئا أيضا، حيث كشف تحليل حديث لأبحاث السوق أن المملكة المتحدة وبولندا وأيرلندا لديها أعلى مؤشرات إشغال الفنادق في فبراير.

 

وتُظهر بيانات STR (فرع من CoStar Group التي توفر بيانات السوق عن قطاع الفنادق في جميع أنحاء العالم)، أن إشغال الفنادق في المملكة المتحدة وصل إلى 87% من مستويات ما قبل الوباء، بينما وصلت بولندا إلى 84.5%، تليها أيرلندا بزيادة 81.3% عن العام الماضي.

 

بالإضافة إلى ذلك، تكشف البيانات الصادرة عن مكتب الإحصاء المركزي في أيرلندا (CSO)، أن 787 ألفا و300 مسافر دولي وصلوا إلى أيرلندا في فبراير، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 34% مقارنة ببيانات يناير 2022، وفبراير 2021.

 

وفي عام 2019، زار ما يقرب من 9.7 مليون شخص، أيرلندا، وجلبوا أكثر من 5.6 مليار دولار لصناعة الضيافة، كما يوضح تقرير السياحة في أيرلندا.