شواطئ الإسكندرية تستعد لاستقبال المصطافين خلال موسم الصيف.. وتطبيق الهوية البصرية (صور)

قال اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، إن شواطئ الإسكندرية استعدت بشكل جيد لاستقبال أهالي المدينة وزوارها خلال موسم الصيف، حيث يتم حاليا تطبيق وتعميم رموز الهوية البصرية بالشواطئ بشكل تدريجي، وذلك من خلال استبدال شماسي الشواطئ بأخرى ذات ألوان مبهجة، معتمدة وموحدة، تخلو من أي مواد دعائية، إلا كلمة "الإسكندرية" بنمط الخط المعتمد، وتوحيد تيشرتات العاملين بنفس ألوان شماسي الشاطئ.

 

وأوضح أن استبدال الوحدات الشاطئية المتهالكة بكونتينرز بشكل وألوان موحدة، تحمل أيضا رموز الهوية البصرية التي تعبر عن الحقب التاريخية التي مرت على الإسكندرية، وتم بالفعل استبدال الوحدات القديمة المتهالكة بأخرى جديدة في 23 شاطئا من شواطئ المدينة، وفقا لبيان منشور على الصفحة الرسمية لمحافظة الإسكندرية، على موقع "فيسبوك"، اليوم السبت.

 

ووجه المحافظ، اللواء جمال رشاد رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، بضرورة التنبيه على عمال الشواطئ والمستأجرين، بحسن معاملة الرواد وعدم استغلال المواطنين والالتزام بأسعار دخول الشواطئ للعام السابق دون أي زيادة تشكل عبئا ماليا على الأسر المصرية التي تجد في شواطئ الإسكندرية متنفسا لها.

اقرأ أيضا: أسعار تذاكر دخول شواطئ الإسكندرية العامة والمميزة والسياحية

 

وأشار إلى أنه مراعاة لذوي الهمم لدمجهم في المجتمع ومحاولة توفير كل احتياجاتهم، تم تطوير رامب نزول البحر المخصص لذوي الهمم، بالتعاون مع إحدى منظمات المجتمع المدني، ليستوعب أكبر عدد منهم، مع تزويده برشاشات مياه تضفي جوا من البهجة عليهم، بالإضافة إلى تخصيص دورات مياه مجهزة لهم.

 

ومن جانبه، أكد رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، أنه تنفيذا لتكليفات المحافظ، تم رفع كفاءة الشواطئ وتوفير كل سبل الأمن والسلامة اللازمة بها، حيث تم رفع كفاءة 21 وحدة طبية شاطئية مزودة بأسطوانات الأكسجين والإسعافات الأولية، مع نشر أرقام لتلقي شكاوى المواطنين على بوابات الشواطئ.