الخطوط الجوية السعودية: 935 طيارا منهم 83.5% سعودي يقودون أسطول الشركة

أعلنت الخطوط السعودية عن وجود 935 طيارا يشكل السعوديون من بينهم نسبة 83.5%، جميعهم من ذوي الكفاءات والمهنية العالية والخبرة يعملون على أنواع متعددة من الطائرات، وذلك إلى جانب 895 مساعد طيار يشكل السعوديون نسبة 100%.

 

وأوضح بيان صحفي منشور على موقع الخطوط السعودية، تزامنا مع اليوم العالمي للطيارين والموافق 26 من شهر ابريل من كل عام وتعتبر، أن وظيفة قائد ومساعد قائد الطائرة من المهن الأساسية والرئيسية في صناعة النقل الجوي وقد أخذت "السعودية" على عاتقها منذ تأسيسها تنفيذ العديد من البرامج التدريبية والتأهيلية لشغل الوظائف التخصصية بكوادر بشرية سعودية، وذلك إيمانا منها بأن التنمية الشاملة لابد لها من سواعد فتية وطنية تحمل معها سلاح العلم والمعرفة للقيام بدورها في دفع عجلة التقدم والازدهار في المملكة.

 

وأبدى مدير عام المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية المهندس إبراهيم بن عبد الرحمن العمر اعتزازه بكوادر المؤسسة المتميزة من الطيارين ومساعديهم والذي يؤدون واجبهم على أكمل وجه في قيادة الطائرات وخدمة العمليات التشغيلية.

 

وأوضح أن مهنة الطيران تعد من الوظائف المرموقة وموضع الطلب المتزايد والمستمر على مستوى العالم، كما أن لها ارتباطا مباشرا بسلامة الضيوف، علاوة أن الصورة الافتراضية لقائد الطائرة تظل مصاحبة لوجدان المسافرين طوال الرحلة.

 

 وأضاف أنه ارتبط الطيارون بتاريخ المؤسسة منذ تأسيسها، فقد قدموا جهودا كبيرة، وذلك بحكم تنوع أسطول "السعودية" على مدى تاريخها فقد قادوا طرازات متنوعة من الطائرات لم يتسنى للعديد من نظرائهم قيادتها، ولقد سجلت تاريخ المؤسسة حقائق تاريخية لعل من أبرزها أن أصغر طيار في العالم من بين منسوبيها وهو الطيار نصار نهار الملقب بطيار الملوك إذ كان يبلغ من العمر 23 عاما.

 

ويتلقى حاليا العديد من المتدربين برامج تدريب الطيارين وعلوم الطيران في أرقى الجامعات والأكاديميات ومعاهد التدريب الـمتخصصة في العالم ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي "وظيفتك بعثتك" بالتعاون مع وزارة التعليم بعضهم على مشارف التخرج، إضافة إلى الـمتدربين الذين أنهوا تدريبهم الأساسي خارج الـمملكة ويتلقون حاليا تدريبهم النهائي بأكاديمية الأمير سلطان لعلوم الطيران لتأهيلهم على وظائف "مساعد قائد الطائرة"، ويبلغ عدد من تم ابتعاثهم حتى الآن 1100 متدرب.

 

وسوف يتواصل الاستثمار في العنصر البشري وتأهيل شباب وشابات الوطن في مجال صناعة الطيران لتلبية احتياجات الـمؤسسة ومجموعة شركاتها من الكوادر الوطنية والـمساهمة في توفيرها لقطاع الطيران والنقل الجوي في المملكة الذي يشهد تطورا كبيرا وفق مستهدفات رؤية الـمملكة 2030.

 

للاطلاع على البيان الصحفي عبر موقع الخطوط السعودية، اضغط هنا .