"إيرباص" و"إيتا" الإيطالية تتفقان على التعاون في تشغيل التاكسي الطائر

أعلنت شركة "إيرباص"، إبرام شراكة مع شركة "إيتا" الإيطالية للطيران (ITA Airways)، يعمل بموجبها الجانبان على تشغيل التاكسي الطائر (سيتي إيرباص نيكست جنر CityAirbus NextGen)، الذي تنتجه إيرباص، في البلاد، وذلك وفقا لما جاء في (bnn bloomberg)، اليوم الأربعاء.

 

وقالت الشركتان، في بيان مشترك اليوم الأربعاء، إنهما توصلتا لمذكرة تفاهم تتضمن تفاصيل التعاون في مجالات، تشمل توظيف شركاء محليين، وتحديد الأسواق، وإطلاق مشاريع تجريبية.

 

وكشفت "إيرباص" النقاب عن النموذج الأولي (CityAirbus NextGen) في سبتمبر الماضي، بعد تجديد نموذج إقلاع وهبوط عمودي كهربائي سابق، وقالت الشركة المصنعة التي مقرها في تولوز، إنها ستتيح طائرتها للبيع عندما تصل تقنيتها لمرحلة النضج، رغم أن تصاميم منافسة تلقت بالفعل المئات من طلبات الشراء المعلقة. ومن المقرر أن تقوم شركة CityAirbus NextGen بأول رحلة لها بحلول نهاية العام المقبل.

 

يذكر أن شركة (ITA) التي تتخذ من روما مقرا لها وتم إطلاقها في عام 2021 كشركة طيران إيطالية جديدة لتحل محل شركة أليتاليا المُفلسة، هي بالفعل عميل رئيسي لشركة "إيرباص"، بعد أن طلبت 28 طائرة قصيرة وطويلة المدى.