اليونان وسويسرا تعلنان إزالة قيود كورونا المفروضة على القادمين إليها بداية من مايو

تعتبر اليونان وسويسرا، أحدث دولتين تعلنان إزالة جميع قيود كورونا المفروضة على الدخول، اعتبارا من مايو المقبل، حيث أعلنت سلطات البلدين أنها سترفع جميع الإجراءات في 2 مايو المقبل، وذلك وفقا لموقع SchengenVisaInfo.com.

 

وقال وزير الصحة اليوناني، ثانوس بليفريس، إن اليونان لن تطبق بعد الآن قواعد الدخول على المسافرين القادمين، حيث لن يطلب من جميع المسافرين عند وصولهم، بغض النظر عما إذا كانوا يصلون إلى اليونان من دولة أوروبية أو دولة ثالثة، تقديم شهادة صالحة تثبت التطعيم ضد كورونا أو التعافي أو اختبار.

 

وهذا يعني أنه سيتم قريبا السماح لجميع المسافرين، حتى أولئك الذين لم يتم تطعيمهم أو شفائهم من الفيروس، وكذلك أولئك الذين لا يخضعون لاختبار كورونا، بالدخول بدون قيود إلى اليونان لجميع أنواع الأغراض.

 

وبالمثل، أعلنت السلطات السويسرية أن المسافرين من جميع أنحاء العالم سيتمكنون قريبا من دخول سويسرا دون مطالبتهم باتباع أي قواعد دخول، وقالت أمانة الدولة السويسرية للهجرة، إنه بمجرد إلغاء الإجراءات، لن يطلب من جميع المسافرين، بغض النظر عن بلدهم الأصلي، تقديم أي دليل على كورونا عند وصولهم إلى سويسرا.

 

وأكدت السلطات السويسرية، أنه اعتبارا من 2 مايو المقبل، سيحتاج المسافرون القادمون فقط إلى اتباع القواعد الحدودية الأخرى، مثل حمل جواز سفر ساري المفعول، أو تأشيرة، إذا كان هذا المطلب ينطبق عليهم.

 

ويأتي قرار اليونان وسويسرا بإلغاء قيود كورونا للدخول إليهما، بعد انخفاض معدلات الإصابة وارتفاع نسبة التطعيم.