يونايتد إيرلاينز: توقعات بتحقيق أرباح بنسبة 10% من الإيرادات خلال الربع الثاني من 2022

أعلنت شركة الطيران "يونايتد إيرلاينز" الأمريكية، نتائج الربع الأول من العام الجاري، على موقعها الرسمي مساء أمس الأربعاء، متوقعة العودة إلى تحقيق أرباح خلال الربع الثاني من العام، في ظل توقعات بزيادة إيرادات التشغيل، مما أدى إلى ارتفاع سعر السهم بنسبة 8%.

 

وتتوقع الشركة، تحقيق أرباح جيدة خلال الربع الثاني من العام الحالي بنسبة تبلغ 10% من إيرادات التشغيل، وهو ما يقل فقط بمقدار 2.9 نقطة مئوية عن هامش الأرباح خلال 2019 قبل تفشي جائحة فيروس كورونا، التي ألحقت خسائر مدمرة بشركات الطيران في العالم.

 

وقال الرئيس التنفيذي للشركة الأمريكية، سكوت كيربي، إن "بيئة الطلب الآن هي الأقوى طوال الـ30 عاما الماضية التي أمضيتها في العمل في صناعة الطيران، وسوف تستفيد (يونايتد إيرلاينز) وعملاؤها من هذا الوضع أكثر من أي شركة طيران أخرى"، وأضاف: "نرى الآن دليلا واضحا على أن الربع الثاني سيكون نقطة انعطاف تاريخية لشركتنا. إنه يجعلني متفائلا بشأن مستقبل (يونايتد) أكثر من أي وقت مضى".

 

كان سهم الشركة قد أنهى التعاملات الرسمية أمس بارتفاع قدره 0.57 دولار أي بنسبة 1.24% إلى 46.52 دولار، في حين ارتفع في التعاملات غير الرسمية بعد ذلك بمقدار 3.68 دولار أي بنسبة 7.91%.