الكويت: الربط الآلي بين "الصحة" و"الداخلية" لتحديث جواز السفر في "مناعة" وشهادة التطعيم

أعلن مسئول في وزارة الصحة الكويتية عن الربط الآلي بين وزارتي الصحة والداخلية لتحديث رقم جواز السفر في تطبيق "مناعة"، وشهادة التطعيم، عند القيام بتجديد الجواز وذلك تسهيلا وتيسيرا على المواطنين. وقال المدير في مكتب وكيل وزارة الصحة أحمد الغريب في تصريح صحفي أمس الأحد، إن التحديث الآلي لرقم الجواز يشمل الجوازات المجددة من تاريخ 13 إبريل الجاري. وفقا لوكالة الأنباء الكويتية "كونا".

 

وأضاف الغريب أن على كل من جدد الجواز قبل ذلك التاريخ ويرغب بتحديث بياناته على شهادة التطعيم التوجه إلى مركز "الكويت لتطعيم كوفيد-19" في منطقة مشرف خلال أوقات العمل الرسمية.

 

جدير بالذكر أن وزارة الصحة الكويتية أعلنت خطوات التسجيل في تطبيق "مناعة" لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي والزائرين ومن لديهم إذن العمل القادمين إلى الكويت، وتقبل وزارة الصحة، دولة الكويت وثائق التطعيم الصادرة من الخارج ليتم تسجيلها والتحقق من صحتها من قبل إدارة الصحة العامة.

 

وفقا لموقع وزارة الصحة الكويتية يمكن تطبيق "مناعة" جميع الذين تم تطعيمهم في الخارج (بواسطة لقاحات كورونا "كوفيد-19" المعتمدة من وزارة الصحة في الكويت عند الموافقة)، وقاموا بالتسجيل عليه، التمتع بنفس الامتيازات التي يتمتع بها أولئك الذين تم تطعيمهم داخل دولة الكويت من قبل وزارة الصحة.

 

اقرأ أيضا:

خطوات التسجيل في تطبيق "مناعة" للمواطنين والمقيمين القادمين إلى الكويت

خطوات التسجيل في تطبيق "مناعة" الكويتي لمواطني الخليج والزائرين وأصحاب إذن العمل