الأردن تستحدث تأشيرة للدخول إلى المملكة لمدة 5 سنوات ولعدة سفرات

قرر وزير الداخلية الأردني مازن الفرايه، اليوم الإثنين، استحداث تأشيرة جديدة للدخول إلى المملكة لمدة 5 سنوات ولعدة سفرات، بهدف تسهيل الإجراءات وتبسيطها؛ بما يسهم في جذب السياح والمستثمرين ورجال الأعمال، وتحقيق التنمية ودفع عجلة الاقتصاد الوطني.

 

وأوضح منشور على الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية الأردنية عبر موقع "فيس بوك"، أن القرار تضمن أيضا، السماح بمنح الحاصلين على هذه التأشيرة إقامة مؤقتة لمدة 3 أشهر من خلال المراكز الحدودية مباشرة، عند كل مرة يدخل حاملها إلى المملكة.

 

وقالت الوزارة في بيان صحفي، إنها تعمل ومن خلال لجان فنية متخصصة على مراجعة إجراءاتها باستمرار؛ بما يعزز مساهمتها الحقيقية ودورها الوطني لتحقيق التنمية الاقتصادية، وتشجيع الاستثمار، وإيجاد البيئة الآمنة للمستثمرين وتبسيط الإجراءات الخاصة بتنقلهم من وإلى الأردن.

 

وكانت وزارة النقل الأردنية في بيان لها في مارس الماضي، إنه تم السماح لسيارات الرحلات الخارجية العاملة على خط عمان/ بغداد سواء الأردنية أو العراقية بالعمل من خلال مركز حدود الكرامة وضمن الشروط والبرتوكلات الصحية المعتمدة.

 

وأضاف البيان أنه تم التوصل مؤخرا وبالتعاون مع جميع الشركاء على منح تأشيرات دخول لمدة 6 أشهر ولعدة سفرات لسائقي السفريات الخارجية بنفس آلية منح سائقي الشحن الأردنيين، وأنه بإمكان السائقين الأردنيين مراجعة سفارة جمهورية العراق في عمان لغايات منحهم التأشيرات اللازمة، وفقا لصفحة الوزارة على موقع "فيس بوك".

 

وذكر البيان أن هيئة تنظيم النقل البري وردها موخرا من مكاتب السفريات طلبات لإصدار التأشيرات للسائقين، وبالتنسيق مع وزارة النقل تم إجراء المخاطبات اللازمة مع الجهات المعنية لغايات اصدار تأشيرة دخول وخروج من وإلى العراق ولمدة 6 أشهر للسائقين العاملين بنقل الركاب من وإلى العراق.

 

للاطلاع على البيان الصحفي على صفحة وزارة الداخلية الأردنية، اضغط هنا .

 

اقرأ ايضا

الأردن: منح سيارات الرحلات الخارجية تأشيرات لمدة 6 شهور ولعدة سفرات للعراق

زيادة أعداد السائحين إلى الأردن منذ بداية مارس الجاري بعد تخفيف إجراءات كورونا