"تنشيط السياحة" الأردنية تشارك في معرض "BIT" إيطاليا في الفترة من 10 إلى 12 أبريل

تشارك هيئة تنشيط السياحة الأردنية في فعاليات معرض ميلانو السياحي الدولي BIT  من خلال الجناح الأردني، والذي يعقد خلال الفترة من 10 وحتى 12 إبريل الجارى بمدينة ميلانو الإيطالية، بمشاركة 22 مكتب سياحة وفندقا أردنيا، إضافة إلى الملكية الأردنية، وسلطة العقبة الاقتصادية.

 

أشار وزير السياحة والآثار الأردني رئيس مجلس إدارة هيئة تنشيط السياحة الأردنية، نايف حميدي الفايز، إلى أهمية مشاركة هيئة تنشيط السياحة وممثلين عن الفعاليات السياحية الأردنية في فعاليات المعرض.

 

وأوضح الفايز في بيان صحفي منشور على صفحة هيئة تنشيط السياحة الأردنية عبر موقع "فيس بوك"، أن المعرض يعتبر فرصة كبيرة لتقوية العلاقات بين الموردين وقنوات التوزيع في صناعة السياحة وبحث أهم المعوقات التي تواجه القطاع السياحي، مع طرح المقترحات التي تعمل على نمو هذا القطاع ومواجهة المعوقات. وبين الفايز الى أهمية السوق الإيطالي، وأضاف أن إيطاليا تعد من أهم الدول المصدرة للحركة السياحية الوافدة للاردن.

 

مدير عام هيئة تنشيط السياحة الاردنية الدكتور عبدالرزاق عربيات، أكد على حرص الهيئة على المشاركة في مثل هذه المعرض الدولي للترويج للمقصد السياحي الاردني والتواصل الفاعل للتعرف على مطالب ومقترحات منظمي الرحلات التسويقية والترويجية المشاركة في المعرض وتعزيز سبل التعاون معهم.

 

وأضاف عربيات أنه تم افتتاح جناح أردني كبير في المعرض، حيث ستعقد خلال فعاليات المعرض على مدى 3 ايام اجتماعات مع مختلف مكاتب السياحة والسفر الايطالية والعالمية، وسيتم التركيز خلالها على ترويج الأردن ومناقشة سبل التعاون المشترك معهم.

 

ونوه عربيات أن الهيئة تسعى إلى جذب السياحة من مختلف دول العالم، وتعمل على توجيه اهتمام السائح نحو مختلف المنتجات السياحية. مشيرا إلى أن استقطاب المملكة للطيران منخفض التكاليف سيسهم في زيادة الحركة السياحة من ايطاليا بشكل ملحوظ.

 

قال مدير التسويق في هيئة تنشيط السياحة الأردنية احمد الحمود، أن معرض ميلانو السياحي الدولي BIT  يعد واحد من أعرق المعارض السياحية فى العالم حيث يعقد منذ عام 1980 ويشارك به أكثر من 1300عارض يمثلون 79 دولة.

 

وأكد الحمود اهمية السوق الايطالي، حيث يعتبر احد اهم الاسواق الرافدة لقطاع السياحة الأردني  بعد زيادة أعداد الرحلات المسيرة من ايطاليا إلى الأردن، حيث وصل أعداد السائحين سنة 2019 إلى نحو 90 ألف سائح.

 

وبين أن الجناح الأردني هذا العام يسعى إلى أن يستقطب أهم متخذى القرار في صناعة السياحة والسفر من مختلف دول العالم سواء على المستوى الحكومى أو المهنى، كما نسعى لاستقطاب منظمي الرحلات وشركات السياحة والطيران والفنادق وممثلي كبري وسائل الإعلام.

 

للاطلاع على البيان الصحفي على صفحة هيئة تنشيط السياحة الأردنية عبر موقع "فيس بوك"، اضغط هنا .