خطوات التسجيل على موقع Visit Egypt للمسافرين القادمين إلى مصر

طالبت السلطات المصرية، جميع المسافرين القادمين إلى مصر، بضرورة التسجيل على الموقع الرسمي لتسجيل المسافرين القادمين إلى جمهورية مصر العربية (Visit Egypt)، قبل بدء الرحلة بيومين على الأقل، ليتمكن مسئولو إدارة الحجر الصحي من مراجعة الشهادة الطبية مقدما، وأشارت إلى أن ذلك في ظل ظروف جائحة كورونا العالمية وحرصا من وزارة الصحة والسكان المصرية على سلامة جميع المسافرين، ولتجنب الانتظار أثناء العبور من بوابات المطارات المصرية.

 

وأوضحت أن التسجيل على الموقع سيؤدي إلى تقليل وقت الانتظار عند الوصول، لافتة إلى أنه ما زال بإمكان القادمين ملء النموذج الورقي عند الوصول.

 

خطوات التسجيل

 

وأضافت أنه من أجل ضمان سلامة جميع المسافرين، فإن مكاتب الحجر الصحي المصرية الموزعة على جميع منافذ الدخول المصرية تتولى مسئولية تقديم جميع الخدمات الصحية الضرورية، مثل الرعاية الوقائية، والرعاية الطبية العلاجية، وخدمات الطوارئ، والتثقيف الصحي وما إلى ذلك، وأشارت إلى أنه لضمان رحلة آمنة، يرجى ملء جميع البيانات المطلوبة، وتتضمن إجراءات التسجيل ما يلي:

 

- في البداية يتعين عليك ملء جميع الحقول المطلوبة، ورفع شهادة اختبار (PCR)، وشهادة التطعيم الخاصة بمرض كورونا.

 

- ستقوم سلطات الحجر الصحي المصرية بمراجعة البيانات المرسلة ومراجعة رسمية واعتمادية الشهادات المرفقة، وإصدار كود مخصص لكم عند الموافقة على الطلب. 

 

- لمتابعة حالة الطلب يرجى الدخول على الموقع الرسمي والضغط على الرابط المخصص، وسوف يظهر الكود المخصص لكم على الموقع الرسمي.

 

- يرجى طباعة الكود أو حفظه كصورة على التليفون المحمول، وإبرازه لشركة الطيران على بوابات الدخول قبل الإقلاع، ثم لسلطات الحجر الصحي المصرية عند الوصول.

 

- وباتباع التعليمات السابقة، سوف تقوم سلطات الحجر الصحي بالسماح لك بالمرور دون الحاجة إلى الانتظار في طوابير أو أي إجراءات إضافية.