"السياحة" وغرفة الفنادق تتفقان مع شركة دولية لمتابعة آراء السائحين عن تجربتهم في مصر

قامت وزارة السياحة والآثار بالتنسيق مع غرفة المنشآت الفندقية، بالاتفاق مع إحدى الشركات الدولية الكبرى المتخصصة لمتابعة ورصد آراء وتقييمات السائحين عن تجاربهم السياحية خلال زيارتهم للمقصد السياحي المصري، حيث سيتم حصر هذه البيانات لتحديد أوجه القوة والضعف، مما يساهم في المتابعة الدقيقة لمستوى جودة الخدمات السياحية المقدمة به، ومقارنتها بالأسواق السياحية المنافسة.

 

وفي هذا السياق، أكدت غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، أن هذا الإجراء سيعطي الفرصة لإبراز وتعزيز نقاط القوة التي تعكسها هذه التقييمات، بجانب العمل على تحسين وتطوير النقاط التي يرد بشأنها ملاحظات سلبية من السائحين، بما يسهم في تحسين تجربة السائح في مصر، وشددت على أن جودة الخدمات المقدمة للسائحين أصبحت من أهم العناصر التي تجذب السائح لمقصد دون الآخر.

 

ومن جانبه، أوضح عبد الفتاح العاصي مساعد الوزير للرقابة على المنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية، أهمية هذه الخطوة للتأكد من التزام المنشآت الفندقية والسياحية بتقديم خدمة متميزة للسائحين، وهو ما يساهم في استمتاع السائح بتجربته في مصر وتكرارها، ومن ثم دفع واستدامة الحركة السياحية الوافدة إليها.

 

وقال علاء عاقل رئيس لجنة تسيير الأعمال بغرفة المنشآت الفندقية، إن هذا التعاقد يتيح التعرف على جودة الخدمة في الفنادق والمنتجعات والأماكن السياحية المصرية وغيرها، والتركيز على نقاط القوة والضعف، كما يتيح أيضا مقارنة ذلك بالدول المنافسة.

 

وأفاد بيان وزارة السياحة والآثار، بأنه من المقرر قيام لجان من الوزارة بمتابعة التقارير التي ترد في هذا الشأن وتحليلها لاتخاذ اللازم نحو تلافي الملاحظات التي يتم رصدها.

 

ولفت إلى أن ذلك يأتي اتساقا مع ما يتلقاه الخط الساخن للوزارة (19654) والذي يعمل على مدار الساعة، لتلقي جميع شكاوى ومقترحات زائري المقصد السياحي المصري من المصريين والسائحين، من منطلق حرص الوزارة على توفير سبل وآليات التواصل مع الزائرين والسائحين للتأكد من جودة الخدمات المقدمة لهم.