وضع لوحات دعائية لمتحف مطار القاهرة الدولي صالة 2 بصالات المطار المختلفة

في إطار جهود وزارة السياحة والآثار للترويج لمتحف مطار القاهرة الدولي بصالة 2، وتشجيع المسافرين والوافدين ومسافري الترانزيت ورجال الأعمال على زيارة المتحف للتعرف على الحضارة المصرية العريقة، تم وضع عدد من اللوحات الدعائية للمتحف، بالصالات المختلفة للمطار، وذلك بالتعاون بين وزارتي السياحة والآثار، والطيران المدني.

 

وأوضح الدكتور أشرف أبو اليزيد، المشرف على الإدارة المركزية للمتاحف النوعية، أنه تم وضع اللافتات على طول المسار المؤدي للمتحف بداية من مدخل المسافرين صالة السفر 2، مرورا بمنطقة الجوازات وحتى الوصول للمتحف الذي يقع في منطقة كبار الزوار (VIP)، بالإضافة إلى تغطية الجدران الخارجية للمتحف بصور تمثل أشهر الأماكن الأثرية والسياحية بمصر، مثل معابد كل من أبو سمبل والأقصر وغيرها، وذلك بهدف تعريف المسافرين بهذه الأماكن وإعطائهم لمحة سريعة عن أشهر المزارات السياحية المصرية.

 

وقالت إنجي عزيز، مدير متحف المطار صالة 2، إن وضع هذه اللوحات الدعائية سوف يسهل تعريف المسافرين بمكان المتحف، وتشجيعهم على زيارته طوال فترة تواجدهم في مطار القاهرة الدولي، والاستمتاع بما يضمه المتحف من مقتنيات أثرية متميزة، التي تعد مرآة لحضارات وفنون مصر المختلفة بداية من العصر الفرعوني مرورًا بالعصرين اليوناني الروماني، والفن القبطي نهايةً بالعصر الإسلامي والحديث، وأضافت أنه تم توزيع اللافتات في أماكن متفرقة بطريقة واضحة يسهل رؤيتها ولا تعوق حركة المسافرين، كما أنها تسهل على المسافر معرفة مكان المتحف.

 

تجدر الإشارة إلى أن فكرة إقامة المتحف في صالة 2 بمطار القاهرة الدولي بدأت عام 2020، ليكون بمثابة نقطة انطلاق لتعريف الزائرين بتاريخ مِصر العريق. وقد أُقيم المتحف بالتعاون بين كل من وزارتي السياحة والآثار والطيران المدني على مساحة تبلغ نحو 100 م2.