القائم بأعمال سفارة جورجيا بمصر: نبحث زيادة عدد الرحلات إلى شرم الشيخ

استقبل اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، مساء أمس الثلاثاء، الدكتور ميخائيل تيجيشفيلي، القائم بالأعمال لسفارة جورجيا الوزير المفوض فوق العادة، بحضور وليد السباعي المستشار القانوني لمحافظة جنوب سيناء، وذلك في إطار جهود المحافظ ولقاءاته المتعددة مع سفراء الدول المختلفة لفتح أسواق سياحية جديدة وتنشيط السياحة بجنوب سيناء عامة، وشرم الشيخ خاصة.

 

تناول اللقاء سبل تنشيط السياحة بين جورجيا وشرم الشيخ، وزيادة عدد الرحلات القادمة من جورجيا إلى شرم الشيخ، حيث يوجد حاليا رحلة واحدة كل يوم أحد أسبوعيا، تقوم بها شركة طيران "إير كايرو".

 

وأبدى القائم بالأعمال، استعداد بلاده بالعمل على أن تكون شرم الشيخ محطة انطلاق السائحين الجورجيين والدول المحيطة لمدينة الأقصر وأسوان، والعودة إلى شرم الشيخ، كما عرض عقد اجتماع بالعاصمة الجورجية، بحضور وزير السياحة، ومحافظ جنوب سيناء، ورئيس شركة الطيران "إير كايرو"؛ لبحث سبل زيادة عدد الرحلات من جورجيا إلى شرم الشيخ.

 

وتم خلال اللقاء، الاتفاق على إقامة نصب تذكاري، ووضع رموز لأهم المعالم الرئيسية لشرم الشيخ، كوسيلة للإعلان والترويج السياحي، وذلك في أهم الميادين الرئيسية بمدينة باتومي الجورجية، في إطار الترويج للمعالم السياحية بجورجيا.

 

وفي نهاية اللقاء، قام المحافظ بتقديم هدايا تذكارية في إطار توطيد العلاقات الودية بين البلدين، وذلك وفقا لبيان منشور على الصفحة الرسمية لمحافظ جنوب سيناء، على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".