السياحة: حملة Follow the Sun تحقق 22 مليون مشاهدة بعد أسبوعين من إطلاقها

الوصول إلى أكثر من 26 مليون مستخدم في الأسواق المستهدفة

زيادة معدلات البحث الإلكتروني عن المقصد السياحي المصري عبر جوجل بنسبة 102% مقارنة بالعام الماضي في الدول المستهدفة

 

بعد مرور أسبوعين على إطلاقها، شهدت الحملة الترويجية الإلكترونية Follow the Sun التي أطلقتها وزارة السياحة والآثار، ممثلة في هيئة تنشيط السياحة، يوم 16 مارس الماضي، نجاحا ملحوظا ونتائج إيجابية على منصات التواصل الاجتماعي في عدد من الأسواق الرئيسية المستهدفة.

 

وتهدف الحملة إلى الترويج للمقصد السياحي المصري لموسم صيف 2022، ودفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة من عدد من الأسواق، وهي (المملكة المتحدة، وألمانيا، وإيطاليا، وفرنسا، والولايات المتحدة الأمريكية)، وتم إطلاقها إلكترونيا على منصات التواصل الاجتماعي الأكثر استخداما في هذه الأسواق، وهي Youtube, Facebook, Tiktok ,Snapchat, Adcolony.

 

وأوضح عمرو القاضي، الرئيس التنفيذي لهيئة تنشيط السياحة، أن الحملة نجحت في الوصول إلى أكثر من 26 مليون مستخدم في الأسواق السياحية التي تم إطلاق الحملة بها، وحققت أكثر من 22 مليون مشاهدة على موقع التواصل الاجتماعي "يوتيوب" في تلك الأسواق.

 

وأضاف أن هذه الحملة جاءت في ضوء تنفيذ الاستراتيجية الإعلامية للترويج السياحي لمصر، التي تهدف إلى إبراز المقصد السياحي المصري ومقوماته السياحية والأثرية المتميزة والمتنوعة وهويته الشابة النابضة بالحياة، وكوجهة سياحية جاذبة يرغب الزائر في البقاء بها مدة طويلة مع تكرار الزيارة كل عام.

 

وأشارت لمياء كامل مساعد، وزير السياحة والآثار للترويج، إلى أن هذه الحملة ساهمت أيضا في زيادة معدلات البحث الإلكتروني عن السفر إلى مصر عبر محرك البحث جوجل، في هذه الأسواق بنسبة 102% مقارنة بالعام الماضي، حيث وصل معدل البحث في ألمانيا إلى 187%، وفي فرنسا لأكثر من 125%، وفي المملكة المتحدة وصل إلى 106%، وفى إيطاليا 240%.

 

وأوضحت سوزان مصطفى، مدير عام إدارة الترويج السياحي بالهيئة، أن شعار هذه الحملة يدعو السائحين لمتابعة الطقس باستمرار، مما سيجعلهم يختارون مصر كمقصد سياحي مميز لقضاء إجازاتهم بها والاستمتاع بجوها الدافئ طوال العام والشمس المشرقة.

 

وتعتبر هذه الحملة استكمالا للحملات الترويجية الإلكترونية التي أطلقتها الوزارة أوائل هذا العام تحت عنوان Sunny Christmas (الكريسماس المشرق)، وSunny January (يناير المشرق)، التي كانت قد حققت أيضا نجاحا ملحوظا على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة في مصر وعدد من الدول التي أُطلقت بها الحملة، حيث نجحت في الوصول إلى 107 ملايين مستخدم، إلى جانب نجاحها في رفع معدلات البحث الإلكتروني عن مصر على محركات البحث العالمي بهذه الأسواق المستهدفة بنسبة 95% مقارنة بالعام الماضي.

 

اقرأ أيضا

"السياحة" تطلق حملة إلكترونية دولية "Follow the Sun" للترويج للمقصد المصري لصيف 2022