"ريان إير" تستهدف تحقيق أرباح مليار يورو خلال العام المالي المقبل

قالت شركة الطيران منخفض التكاليف الأيرلندية العملاقة "ريان إير هولدنج"، إنها تستهدف تحقيق أرباح خلال العام المقبل بقيمة مليار يورو (1.1 مليار دولار) على الأقل، بفضل الطلب القوي على السفر خلال فصل الصيف، وإجراءات التحوط ضد ارتفاع أسعار الوقود، وهو ما يحد من التأثيرات السلبية لارتفاع أسعار النفط العالمية على نتائج الشركة.

 

وقال الرئيس التنفيذي لـ"ريان إير"، أكبر شركة طيران منخفض التكاليف في أوروبا، ميشيل أوليري، إن الشركة تتوقع العودة لتحقيق أرباح، ونقل 165 مليون راكب خلال العام الذي يبدأ من أول أبريل الجاري، على افتراض عدم حدوث أي تفشي جديد كبير لفيروس كورونا المستجد، واحتواء الاضطراب الناجم عن الحرب الروسية في أوكرانيا.

 

وأضاف: "سنشعر بخيبة آمل إذا حققنا أرباحا أقل من مليار يورو خلال الأشهر الـ12 المقبلة. إن الكثير من هذا يتحقق بفضل الاستفادة من التحوط ضد ارتفاع أسعار الوقود. لكن كل شيء يتوقف على مدى قوة تعافي سوق الطيران خلال الصيف المقبل".

 

يذكر أن "ريان إير" وقعت عقود تحوط بسعر 63 دولارا لبرميل وقود الطائرات، تغطي 80% من استهلاكها من الوقود حتى نهاية مارس 2023، وهو ما يساعدها في إبقاء قيمة فاتورة الوقود لديها منخفضة، بغض النظر عن ارتفاع أسعار النفط العالمية.