الخطوط الحديدية السعودية تشغل محطة قطار القريات بالجوف لنقل الركاب والسيارات

سلم رئيس الهيئة العامة للنقل السعودية، الدكتور رميح بن محمد الرميح، رخصة تشغيل محطة قطار القريات للرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الحديدية "سار" الدكتور بشار بن خالد المالك. وذلك برعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف، ووزير النقل والخدمات اللوجستية المهندس صالح بن ناصر الجاسر.

 

جاء ذلك خلال حفل الافتتاح الرسمي لمحطة قطار القريات الذي أقامته شركة "سار" بمقر المحطة في محافظة القريات أمس الأربعاء، بحضور قيادات منظومة النقل والخدمات اللوجستية. وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس".

 

ويأتي ذلك استنادا إلى نظام النقل بالخطوط الحديدية والصادر بمرسوم ملكي، وضمن اختصاص الهيئة العامة للنقل في التنظيم والإشراف على خدمات النقل السككي في المملكة، وتشمل رخصة التشغيل لمحطة قطار القريات تشغيل الخط التجاري للخط الحديدي بين تقاطع الفوسفات والقريات، وخدمة نقل الركاب والسيارات من الرياض إلى القريات عبر قطار الركاب.

 

وتصدر الهيئة رخصة التشغيل بعد استيفاء عدد من الاشتراطات والمتطلبات التي تضعها الهيئة في لوائحها المنظمة لممارسة أنشطة وخدمات النقل، أبرزها توفر وسائل السلامة في هذه الخدمات وبما يضمن تقديمها بالشكل الآمن والنظامي والمنافس لأفضل النماذج العالمية وللمستفيدين في مختلف أنحاء المملكة.

 

وتهدف الهيئة العامة للنقل من خلال منح شهادات التشغيل للشركات المتخصصة في خدمات النقل بالخطوط الحديدية إلى توفير خدمات النقل بالقطارات في مناطق ومحافظات المملكة، ورفع مستوى جودة الخدمات المقدمة فيها، إضافة إلى زيادة نسبة الاستخدام لوسائل النقل العام لتصل إلى 15% في 2030، بما فيها قطارات نقل الركاب والبضائع.