السعودية: إتاحة حجز العمرة عبر تطبيق "اعتمرنا" لجميع تأشيرات القادمين من خارج المملكة

أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية على حسابها عبر موقع "تويتر"، اليوم الأربعاء، أن حجز مواعيد العمرة عبر تطبيق "اعتمرنا" أصبح متاحا الآن لحاملي جميع أنواع التأشيرات وقبل قدومهم للمملكة، وذلك وفق الضوابط التالية:

- إصدار تأشيرة الدخول إلى السعودية والـتأكد من فترة صلاحيتها عند التسجيل والحجز في التطبيق.

 

- في حال لم يتم الدخول للمملكة قبل 6 ساعات بحد أقصى من موعد حجز العمرة يتم إلغاء التصريح تلقائيا.

 

- في حال ثبت إصابة الشخص بفيروس كورونا أو مخالطته لمصاب يتم تلقائيا إلغاء التصريح.

 

جدير بالذكر أن تطبيق "اعتمرنا" يشهد حاليا مرحلة تطويرية تؤكد قوة السعودية في التحول نحو الابتكار، وخدمة ما يزيد عن 62 مليون مستفيد من داخل وخارج المملكة. وأوضح منشور على صفحة مؤتمر الحج والعمرة عبر موقع "فيس بوك"، أن هناك نحو 19 مليون مستخدم لتطبيق "اعتمرنا"، ويمكن من خلاله اختيار الوقت والتاريخ حسب رغبة ضيف الرحمن، تأكيد الحالة الصحية بالتزامن مع تطبيق "توكلنا"، وإصدار تصريح للمرافقين.

 

بالإضافة إلى ذلك يتيح التطبيق للمستخدمين إمكانية حجز خدمات نقل المعتمرين، حجز مختلف الخدمات من خلال مقدمي الخدمات المؤهلين، وخاصية التعرف على الكثافة العددية عند اختيار وقت التصريح.

 

يذكر أن وزارة الحج والعمرة أعلنت إتاحة حجز تصاريح أداء مناسك العمرة خلال شهر رمضان المبارك، وذلك عبر تطبيقي "اعتمرنا" و"توكلنا"، اعتبارا من الأحد 3 شعبان 1443هـ، الموافق 6 مارس 2022م، ويأتي هذا الأمر حرصا من الوزارة والجهات الحكومية العاملة في خدمة ضيوف الرحمن على تسهيل الفرصة للتخطيط المسبق للراغبين في أداء مناسك العمرة خلال الشهر الفضيل.

 

ودعت الوزارة في منشور على حسابها عبر موقع "تويتر"، جميع مرتادي المسجد الحرام إلى ضرورة الاستمرار بارتداء الكمامة أثناء أداء مناسك العمرة، إضافة إلى ضرورة إلغاء التصريح في حال رغبة ضيف الرحمن بتغيير الموعد، ثم إعادة الحجز حسب الوقت الجديد المرغوب به، وذلك لتمكين أكبر عدد من المسلمين لأداء المناسك خلال شهر رمضان.

 

للاطلاع على المنشور على حساب وزارة الحج والعمرة عبر موقع "تويتر"، اضغط هنا .