مصر تترأس وتستضيف الاجتماع الـ48 للجنة الإقليمية للشرق الأوسط لمنظمة السياحة العالمية

وصل مصر، اليوم، زوراب بولوليكاشفيلي الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، في إطار مشاركته في اجتماع اللجنة الإقليمية للشرق الأوسط التابعة لمنظمة السياحة العالمية في دورته الـ48، والتي تترأسها وتستضيفها مصر ممثلة في وزارة السياحة والآثار، وستعقد اجتماعاتها على مدار يومي 28 و29 مارس الجاري بمدينة القاهرة.

 

وكانت قد فازت مصر برئاسة هذه اللجنة لمدة عامين وهما 2022 و2023، وباستضافة هذه الدورة هذا العام، وذلك خلال الانتخابات التي أُجريت أثناء انعقاد الاجتماع الـ47 لها في مايو الماضي بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، والذي كان قد شارك به الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار.

 

وتعد هذه الزيارة الثالثة لمصر للأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، زوراب بولوليكاشفيلي، خلال عامي كورونا، حيث شهدت مصر أول زيارة رسمية له خارج أوروبا منذ أزمة فيروس كورونا في أغسطس 2020، كما جاء في إبريل 2021 للمشاركة في حضور موكب المومياوات الملكية.

 

وتجدر الإشارة إلى أنه قد سبق لمصر رئاسة اللجنة الإقليمية للشرق الأوسط لمنظمة السياحة العالمية 5 مرات، كما أنها استضافت الدورات الـ 45 و44 و39 و23 و21.

 

جدير بالذكر أن مصر أصبحت عضوا في منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة وفي لجنة الشرق الأوسط منذ عام 1975، وتضم لجنة الشرق الأوسط 14 دولة، وتعتبر هذه اللجنة واحدة من 6 لجان إقليمية لمنظمة السياحة العالمية تضم كلا من: أفريقيا، الأمريكتين، شرق آسيا والمحيط الهادي، أوروبا، جنوب آسيا، والشرق الأوسط.