الإمارات: تحديث إجراءات الدخول عبر المنافذ البرية اعتبارا من 29 مارس الجاري

أعلنت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، والهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، عن تحديث إجراءات الدخول عبر المنافذ البرية لدولة الإمارات اعتبارا من يوم الثلاثاء الموافق 29 مارس الجاري.

 

وأوضح منشور على حساب الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث عبر موقع "تويتر"، أنه يسمح لجميع القادمين إلى الإمارات من المطعمين وغير المطعمين بالدخول دون الحاجة إلى إجراء الفحوصات المسبقة، على أن يتم إجراء فحص بتقنية EDE عند الوصول إلى الدولة، وفي حال كانت النتيجة إيجابية يتم إجراء فحص PCR، ولا يسمح بالدخول لحين ظهور النتيجة، كما يتم فحص جميع المتواجدين في المركبة.

 

وأكدت الهيئتان ضرورة الالتزام باستخدام المرور الأخضر عند دخول الفعاليات والأماكن السياحية والثقافية والأماكن الأخرى التي تشترط إبراز نظام المرور الأخضر للدخول.

 

وعلى جانب آخر، أعلنت الطوارئ والأزمات تحديث بروتوكول المخالطين بالتنسيق مع شركائها في القطاع الصحي، ونص التحديث على إجراء فحص مخبري PCR في اليوم الأول واليوم الـ7، أو عند ظهور الأعراض للمخالطين، على أن يتم تفعيله بدءا من اليوم الجمعة الموافق 25/03/2022.

 

وأوضحت الطوارئ والأزمات، أمس الجمعة، أن 7976 جرعة لقاح كورونا "كوفيد-19" تم تقديمها خلال الـ24 ساعة الماضية، ليبلغ عدد الجرعات الكلي نحو  24.5 مليون جرعة، بمعدل توزيع 247.35 جرعة لكل 100 شخص، وبنسبة 100% لمتلقي الجرعة الأولى، ونسبة 97% لمتلقي الجرعتين من إجمالي السكان في دولة الإمارات.

 

جدير بالذكر أن الدكتور طاهر البريك العامري المتحدث الرسمي للهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في دولة الإمارات، صرح بأن المؤشرات الإيجابية تؤكد دخول الدولة في مرحلة التعافي من جائحة "كوفيد-19"، وذلك نتيجة انخفاض أعداد الإصابات والسيطرة على الوباء وما تبعه من إجراءات تتعلق بتخفيف القيود المتبعة.

 

وقال العامري، خلال الإحاطة الإعلامية لحكومة الإمارات حول مستجدات فيروس كورونا المستجد، مطلع مارس الجاري، إن دولة الإمارات استطاعت إدارة تحدي "كوفيد-19" بنجاح من خلال الجاهزية الاستباقية، والمرونة في تفعيل القرارات المبنية على قراءة علمية ودراسة متعمقة ووضع استراتيجيات تعد من أنجح النماذج العالمية.

 

للاطلاع على المنشور على حساب الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ و الأزمات والكوارث عبر موقع "تويتر"، اضغط هنا .

 

اقرأ أيضا:

الإمارات: دخول الدولة مرحلة التعافي من جائحة كورونا وتخفيف القيود الصحية