براند فاينانس: الخطوط السعودية أسرع العلامات التجارية نموا في قطاع الطيران في الشرق الأوسط

التصنيف استند إلى ارتفاع قيمة العلامة التجارية للمجموعة بنسبة 13٪ خلال العام الماضي

 

أعلنت الخطوط السعودية، الناقل الوطني للمملكة العربية السعودية، عن حصولها على لقب "العلامة التجارية الأسرع نموا في الشرق الأوسط"، وذلك ضمن تصنيف "Brand Finance"، وهي المؤسسة العالمية المتخصصة في تقييم العلامات التجارية.

 

وأوضح بيان صحفي منشور على موقع الخطوط السعودية، أن قيمة العلامة التجارية للخطوط السعودية كانت قد بلغت 506 ملايين دولار خلال العام الماضي، وارتفعت هذا العام إلى 572 مليون دولار، حيث نمت بنسبة 13% وهو حوالي ضعف متوسط معدل نمو الشركات الأخرى البالغ 7%، كما أنها تحقق نموا متصاعدا منذ تحديث منتجاتها جميع الرحلات الداخلية والخارجية.

 

وتسعى الخطوط السعودية بشكلٍ أساسيٍ لربط العالم بالمملكة العربية السعودية، من خلال رحلاتها المباشرة إلى العديد من الوجهات حول العالم، حيث تقوم بتشغيل رحلات يومية إلى أكثر من 95 وجهة في القارات الـ4، بالإضافة إلى 10 وجهات تم الإعلان عنها مطلع العام الحالي2022. ويأتي ذلك ضمن مساهمة الناقل الوطني في تحقيق مستهدفات المملكة للوصول إلى 100 مليون زائر سنويا، وزيادة وعدد الحجاج والمعتمرين إلى أكثر من 30 مليون بحلول عام 2030، ضمن مستهدفات الرؤية.

 

وفي تعليق له، تناول خالد بن عبدالقادر طاش، رئيس التسويق لمجموعة الخطوط السعودية، بأن جائحة كورونا أتاحت الفرصة لإدخال ابتكارات ومنتجات وخدمات جديدة، وأوضح أن تناول الكثيرون وبشكل متكرر على مدار العامين الماضيين، قضية تأثير الجائحة على صناعة الطيران، ونحن في الخطوط السعودية تمكن من تحويل التحدي إلى فرصة وفكرنا في كيفية استغلال هذا الوقت لإعادة تطوير أعمالنا، والاستفادة من التقنية في تشكيل منتجاتنا بما يتوافق مع متطلبات الصناعة ويمكن العلامة التجارية من تواجدها في أعلى التصنيفات.

 

من جانبه، قال أندرو كامبل، العضو المنتدب في "براند فاينانس" الشرق الأوسط، أن الخطوط السعودية تمضي في رحلة نمو لتحقيق الأهداف الطموحة للمملكة. وفي إطار تحليلنا، قمنا بدراسة التوسع الذي حققته العلامة التجارية للخطوط السعودية بين العملاء والموظفين وأصحاب المصلحة لقياس التأثير على أداء الأعمال.

 

وأفاد أنه وباعتبارها الناقل الرسمي للمملكة، نحن نعتقد أن الخطوط السعودية ستلعب دوراً رئيسيا في تعزيز قدرات المملكة، وستكون مساهما أساسيا في قطاع السفر والسياحة، الذي يعد عاملا رئيسيا في تحقيق رؤية 2030.

 

الخطوط السعودية خامس أكثر العلامات التجارية تأثيرا في المملكة لعام 2021م

 

على جانب آخر احتلت الخطوط السعودية المركز الـ5 ضمن قائمة العلامات التجارية الأكثر تأثيراً في المملكة العربية السعودية لعام 2021م وذلك وفقا لمؤشر ثقة المستهلك الصادر عن شركة "Ipsos" العالمية المتخصصة في أبحاث السوق.

 

ونالت "السعودية" هذا الاستحقاق نتيجة جهودها في سبيل تطوير خدماتها ومنتجاتها الأمر الذي خلق درجة عالية من الثقة بينها وبين المستهلكين في المملكة مما أكسبها تأثيراً صعد بها إلى هذه المرتبة في تصنيف "Ipsos".

 

كما أنه يعد امتدادا لإنجازاتها حيث صنفت مؤخرا كأسرع العلامات التجارية نمواً على مستوى قطاع الطيران في الشرق الاوسط حسب تصنيف "Brand Finance" لعام ٢٠٢٢م، وكذلك تصدرها تصنيف شركة "YouGov" المتخصصة في الأبحاث التسويقية كأفضل العلامات التجارية لعام 2021م في المملكة، بالإضافة إلى جائزة "شركة الطيران الأكثر تقدما في العالم لعام 2021م" ضمن جوائز شركة "سكاي تراكس"، إلى جانب تصنيف الـ5 نجوم على مستوى شركات الطيران العالمية من "APEX".

 

للاطلاع على البيان الصحفي على موقع الخطوط السعودية، اضغط هنا .