"الجوازات" السعودية تستعرض جهاز "بنان" لتسريع إنهاء خدمات المعتمرين والحجاج

استعرضت المديرية العامة للجوازات السعودية مبادراتها وخدماتها المقدمة لضيوف الرحمن، ضمن جناح وزارة الداخلية المشارك في "مؤتمر ومعرض الحج والعمرة"، في الفترة من 18 إلى 20 شعبان 1443هـ، الموافق 21 إلى 23 مارس 2022 م، وذلك في محافظة جدة في "جدة سوبر دوم".

 

وقدمت "الجوازات"، للزوار نبذة عن جهاز "بنان" الذي يعمل على التحقق من حالة المسافر آليا، لتسريع إنهاء الإجراءات وخدمة كبار السن وتنفيذ الإجراءات بيسر وسهولة، وجهاز كشف الوثائق المزورة، لتسهيل عملية التحقق من صحة الوثيقة الأمنية من خلال الكاونترات في مدة زمنية قصيرة. وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس".

 

يذكر أن وزارة الداخلية شاركت بجناح في المعرض المصاحب للمؤتمر من خلال خدمات وكالة الوزارة للأحوال المدنية، المركز الوطني للعمليات الأمنية، المديرية العامة للجوازات، تطبيقات أبشر وميدان، نادي ضباط قوى الأمن بمكة المكرمة، وإسهامات مكتب تحقيق الرؤية والقطاعات الأمنية بوزارة الداخلية في برنامج خدمة ضيوف الرحمن ضمن برامج رؤية المملكة 2030.

 

جدير بالذكر أن الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الإثنين الماضي، رعى انطلاق فعاليات مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة بعنوان "التحول نحو الابتكار"، الذي تنظِمه وزارة الحج والعمرة بالتعاون مع برنامج خدمة ضيوف الرحمن أحد برامج رؤية السعودية 2030 التنفيذية، وذلك في "جدة سوبردوم".

 

وفور وصوله قام بجولة في المعرض المصاحب للمؤتمر، استهل الحفل وزير الحج والعمرة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة بكلمة رحب فيها بأمير منطقة مكة المكرمة إطلاق فعاليات مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة؛ الذي يهدف لتسليط الضوء لما وصل له التحول الرقمي في الوزارة ضمن جهودها لتحقيق رؤية 2030؛ بحضور وزراء أكثر من 20 دولة. وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس".

 

وأوضح أن كافة المستهدفات لا يراد بها سوى تحقيق هدف واحد لطالما تصدر اهتمام قيادتنا الرشيدة؛ وهو أن يتم الحاج حجه والمعتمر عمرته والزائر زيارته بكل يسر وطمأنينة وراحة.