"الزكاة والضريبة والجمارك" تعلن عن مبادرة "حاج بلا حقيبة" لتبسيط إجراءات الحج

أعلنت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك السعودية عن مبادرة "حاج بلا حقيبة" التي تعمل عليها الهيئة بالتعاون والتنسيق مع وزارة الحج والعمرة، وتهدف إلى اختصار الوقت والجهد على ضيوف الرحمن، من خلال تبسيط الإجراءات الجمركية عند قدومهم إلى المملكة.

 

وتسعى الهيئة لتنفيذ هذه المبادرة من خلال التعاون الفاعل والتنسيق المستمر مع الجهات ذات العلاقة المرتبطة بخدمة الحجاج، وتوحيد الجهود وتحقيق العمل التكاملي، وذلك للإسهام في نجاح خطة موسم الحج، وتحقيق تطلعات القيادة الرشيدة نحو خدمة ضيوف الرحمن. وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس".

 

وتم إعلان هذه المبادرة من خلال مشاركة هيئة الزكاة والضريبة والجمارك في مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة الذي يقام تحت شعار "التحول نحو الابتكار"، وذلك برعاية الأمير خالد الفيصل، مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة. وتأتي مشاركة الهيئة في المعرض لتسليط الضوء على عدد من المبادرات المرتبطة بأعمالها في المجالات الزكوية والضريبية والجمركية.

 

واستعرضت الهيئة خلال مشاركتها في المعرض التعريف بمبادرة "حاج بلا حقيبة"، والفوائد المتحققة من المبادرة عند تطبيقها قبل تعليق الحج أثناء جائحة كورونا، وذلك بالتعاون مع وزارة الحج والعمرة، حيث أسهمت المبادرة في تحسين جودة الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن، وتعزيز سبل الراحة وتحقيق أعلى معايير السلامة لضيوف الرحمن، بالإضافة إلى تقليص المدة الزمنية لنقل الأمتعة وسرعة إنهاء الإجراءات الجمركية، إلى جانب إسهام هذه المبادرة في تعزيز الصورة الذهنية الإيجابية عن المملكة.

 

جدير بالذكر أن الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الإثنين الماضي، رعى انطلاق فعاليات مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة بعنوان "التحول نحو الابتكار"، الذي تنظِمه وزارة الحج والعمرة بالتعاون مع برنامج خدمة ضيوف الرحمن أحد برامج رؤية السعودية 2030 التنفيذية، وذلك في "جدة سوبردوم".

 

وفور وصوله قام بجولة في المعرض المصاحب للمؤتمر، استهل الحفل وزير الحج والعمرة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة بكلمة رحب فيها بأمير منطقة مكة المكرمة إطلاق فعاليات مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة؛ الذي يهدف لتسليط الضوء لما وصل له التحول الرقمي في الوزارة ضمن جهودها لتحقيق رؤية 2030؛ بحضور وزراء أكثر من 20 دولة. وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس".

 

وأوضح أن كافة المستهدفات لا يراد بها سوى تحقيق هدف واحد لطالما تصدر اهتمام قيادتنا الرشيدة؛ وهو أن يتم الحاج حجه والمعتمر عمرته والزائر زيارته بكل يسر وطمأنينة وراحة.