الخطوط السعودية توقع مذكرة تفاهم مع وزارة الحج والعمرة لتطوير تسويق الخدمات

وقعت الخطوط السعودية مذكرة تفاهم مع وزارة الحج والعمرة لتطوير الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن عبر 4 مسارات، تشمل مسار التطوير والتكامل الرقمي، التوعية والاتصال، بالإضافة إلى التدريب، وخدمات المستفيدين وقياس الرضا، وتشمل من خلالها العديد من المبادرات التي سيتم الإعلان عنها قريبا.

 

وأوضح بيان صحفي على موقع الخطوط السعودية، أنه من شأن هذه الاتفاقية أن تطور المنصة الإلكترونية www.umrahbysaudia.com المتخصصة لتسويق منتجات العمرة وإصدار التأشيرات الإلكترونية "eVisa" بيسر وسهولة، بالإضافة إلى تمكين استضافة أعداد أكبر من ضيوف الرحمن في الدول المستهدفة عبر التكامل مع منظومة تطبيق "اعتمرنا" لحجز مواعيد العمرة والخدمات الأخرى.

 

ووقع الاتفاقية كل من وزير الحج والعمرة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، ومدير عام المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية المهندس إبراهيم بن عبد الرحمن العمر، وذلك خلال مراسم التوقيع التي جرت باليوم الأول من مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة بمدينة جدة.

 

وتشمل مجالات التعاون كذلك، التنسيق لرفع أداء وانضباطية مراكز التفويج، والتنسيق مع الشركات المعنية لتنفيذ حملات لتوعية ضيوف الرحمن، علاوة على إعداد دليل إجرائي لمهارات التعامل مع ضيوف الرحمن، والشراكة في قياس رضا الضيوف من الحجاج والمعتمرين، وبناء برامج توعوية لضيوف الرحمن على متن الطائرات عبر إنشاء قناة "الحج والعمرة" ضمن نظام الترفيه في الطائرات وغيرها من المجالات المتنوعة.

 

ويأتي توقيع المذكرة بين الطرفين في إطار حرص الخطوط السعودية على مواكبة خطط وزارة الحج والعمرة لزيادة عدد المعتمرين والحجاج من خلال المشاريع التي تنفذ حاليا بإضافة وجهات دولية جديدة للمنظومة التشغيلية وطرح مزيد من الرحلات والسعة المقعدية.

 

وافتتح الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة اليوم الإثنين، انطلاق فعاليات مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة بعنوان "التحول نحو الابتكار"، الذي تنظمه وزارة الحج والعمرة بالتعاون مع برنامج خدمة ضيوف الرحمن أحد برامج رؤية السعودية 2030 التنفيذية، وذلك في "جدة سوبردوم".

 

للاطلاع على البيان الصحفي عبر موقع الخطوط السعودية، اضغط هنا .