"الخطوط السعودية للتموين" تستعرض 40 عاما من خبراتها في مؤتمر الحج والعمرة بجدة

تعتزم شركة الخطوط السعودية للتموين دعمها ومشاركتها في مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة، الذي تنظمه وزارة الحج والعمرة في قاعة "جدة سوبردوم" خلال الفترة 21 إلى 23 مارس الجاري، بهدف عرض ما وصل إليه التحول الرقمي في قطاع الحج والعمرة، وجهود الدولة والجهات الشريكة في القطاع لتحقيق المستهدفات وفق رؤية المملكة 2030. وذلك برعاية الأمير خالد الفيصل، مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة.

 

وأضح بيان صحفي منشور على موقع الخطوط السعودية، أن المؤتمر والمعرض الذي يستمر 3 أيام، سيشهد استعراض الشركة للخدمات والمبادرات التي ستستثمر جميع مواردها وإمكاناتها للمساهمة في تنفيذها وصولا إلى تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 بالتعاون مع وزارة الحج والعمرة.

 

وأشاد وجدي الغبان، الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط السعودية للتموين، برعاية أمير مكة لهذا الحدث الهام، والتي تأتي ترجمة لاهتمام الدولة، بهذا القطاع الحيوي، باعتبار الحج والعمرة أسمى الخدمات التي تعتز المملكة بتقديمها.

 

وقال إن الخطوط السعودية للتموين تحرص على بذل الجهود لتغطية احتياجات المعتمرين والحجاج وتقديم جميع التسهيلات التي تمكنهم من أداء المناسك بكل يسر وطمأنينة، منذ لحظة وصولهم وحتى مغادرتهم، مستندين لخبراتها الطويلة ومعرفتها المتعمقة بسوق الضيافة وإدارة المرافق المحلي التي تزيد على 40 عاما.

 

وأعرب الغبان اعتزازه بالمشاركة في مؤتمر الحج والعمرة الذي يسبق موسمي شهر رمضان المبارك والحج لهذا العام، مضيفا أن شركته نحن تترقب تدفق المعتمرين والحجاج لهذا العام بأعداد أكبر مما كان خلال فترة الجائحة، وذلك بالتزامن مع تخفيف الدولة للقيود والإجراءات الاحترازية الخاصة بمواجهة فيروس كورونا، وذلك من حيث إلغاء التباعد في الحرمين الشريفين خاصة، ومختلف المرافق بشكل عام، وإلغاء فحوص فيروس كورونا في المنافذ الحدودية للمملكة، وغيرها.

 

من جهته، أوضح جوليان بيشو، نائب الرئيس التنفيذي لقطاع التموين والمرافق بشركة الخطوط السعودية للتموين، أن الشركة ماضية قدما في تنفيذ برامجها الواعدة وحلولها المتكاملة والشاملة التي تسهل وتثري تجربة الحجاج والمعتمرين، مشيرا إلى أن الشركة تعتزم استعراض حلولها المبتكرة في مجالات الأطعمة والمشروبات، والضيافة، والغسيل، وإدارة المرافق، خلال الحدث المرتقب، والتي يمكن تعديلها، وتطويرها لتتناسب مع احتياجات العملاء، وأحدث اتجاهات السوق.

 

وأضاف أنه تتميز السعودية للتموين، بالتزامها بأعلى معايير الصحة والسلامة والأمان، وأكد بوشين أن "الخطوط السعودية للتموين" ستستطلع مستقبل القطاع خلال المؤتمر، وستناقش آفاق الشراكة لضمان توفير أفضل الخدمات لزوار المملكة من الحجاج والمعتمرين.

 

وأكد بيشو أن سوق الحج والعمرة بالنسبة للشركة أكبر بكثير من أيام الحج الـ5، حيث تعمل لتقديم أفضل حلول الأطعمة والمشروبات والغسيل للفنادق ومختلف الجهات العاملة في هذا القطاع على مدار العام.

 

ومنذ تأسيسها عام 1981م، شهدت شركة الخطوط السعودية للتموين توسعا سريعا لتمتد عملياتها إلى الأسواق المحلية والدولية، كما قامت على مدار الأعوام الماضية على تكثيف جهودها لتعزيز برنامج التحسين المستمر والابتكار، وتبسيط العمليات بهدف تلبية الطلب المتنامي وتحقيق الكفاءة التشغيلية.

 

وتغطي عمليات الشركة مجموعة واسعة من الخدمات المساندة وخدمات الضيافة للعملاء من شركات الطيران وغيرها من الشركات البارزة في قطاعات أخرى، تشمل خدمات التموين في مجال المواد الغذائية والمشروبات، تنسيق وتخطيط قوائم الطعام، إنتاج وجبات الطعام المجمدة، إدارة الصالات، تنظيم قنوات التسوق، والمغاسل التجارية، السكن، وخدمات الأمن.

 

وتشارك مجموعة الخطوط السعودية في مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة، والذي تنظمه وزارة الحج والعمرة، وتستعرض فيه عبر جناح شركة الخطوط السعودية للنقل الجوي مستجدات خدماتها ومنتجاتها الجوية والأرضية. وأوضح بيان صحفي على موقع الخطوط السعودية، أن جناح شركة الخطوط السعودية للتموين فيتم من خلاله تقديم أحدث قوائم الطعام التي توفرها لضيوف الرحمن سواء على متن الطائرات وكذلك في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة.

 

وسيحظى زوار جناح "السعودية" في مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة بفرصة التعرف على أسطول طائراتها الحديث والمتنامي وما يتميز به من خدمات نوعية لاسيما ما توفره من جو روحاني لضيوف الرحمن عبر أماكن لإقامة الصلاة بالإضافة إلى البرامج السمعية والمرئية التي تقدم المعلومات الإرشادية عن مناسك الحج والعمرة.

 

كما سيتعرف الزوار كذلك على أحدث الوجهات الدولية التي أعلنت عنها مؤخرا، ويضاف إلى ذلك فسيتم توفير مقعدين لدرجتي الأعمال والضيافة ليتسنى للزوار تجربته والاستماع لشرحٍ وافٍ عن ما تتميز به من خصائص الراحة والرفاهية، كما سيتعرف زوار جناح "تموين السعودية" على مستجدات الخدمات لدى الشركة بما يشمل حلول التموين و الإعاشة، والضيافة، وإدارة المرافق، والمغاسل الاوتوماتيكية.
 

وتعتبر المناسبة فرصة مثالية لالتقاء مسئولي مجموعة الخطوط السعودية بالعديد من الجهات المشاركة لتبادل الخبرات والمعرفة لاسيما فيما يتعلق بالتحول الرقمي في قطاع الحج والعمرة، ومن المتوقع أن تبرم المجموعة عدد من مذكرات التفاهم والاتفاقيات مع قطاعات حكومية وخاصة بهدف تقديم خدمات جديدة تثري تجربة السفر لأداء مناسك الحج والعمرة لضيوف الرحمن، وتؤكد في نفس الوقت دورها كأجنحة رؤية 2030 وممكنة لمستهدفاتها.

 

وتنطلق اليوم الإثنين، فعاليات مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة بعنوان "التحول نحو الابتكار"، وتنظمه وزارة الحج والعمرة السعودية بالتعاون مع برنامج خدمة ضيوف الرحمن أحد برامج رؤية السعودية 2030 التنفيذية، ويستمر حتى 20 شعبان الحالي، وذلك في "جدة سوبردوم"، تحت رعاية الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة.

 

للاطلاع على البيان الصحفي على موقع الخطوط السعودية، اضغط هنا .