طيران الإمارات: 700 ألف مغادر و620 ألف زائر إلى دبي خلال موسم عطلات الربيع

المسافرون يتطلعون لقضاء إجازاتهم في الخارج بعد قيام 16 دولة بإلغاء القيود المتعلقة بالجائحة 

 

توقعت طيران الإمارات أن يغادر نحو 700 ألف مسافر المبنى رقم 3 التابع لها في مطار دبي الدولي على مدار عطلتي نهاية الأسبوع المقبلتين، حيث يتوجهون إلى العديد من الوجهات حول العالم لقضاء عطلات فصل الربيع.

 

وأوضح بيان صحفي منشور على موقع طيران الإمارات، أنه ومع رفع القيود التي كانت مفروضة على السفر بسبب جائحة كورونا "كوفيد-19"، سوف يتمكن مسافرو طيران الإمارات إنهاء إجراءات سفرهم بسرعة وسلاسة دون الحاجة إلى تقديم المستندات الطبية المتعلقة بالجائحة.

 

وأفادت طيران الإمارات بأنه في بعض البلدان لم تعد وثائق تحديد مواقع المسافرين مطلوبة أيضا، وتتضمن هذه البلدان: المملكة المتحدة، البرتغال، إيطاليا، الأردن، موريشيوس، جزر المالديف، النمسا، البحرين، الدنمارك، أيرلندا، النرويج، المكسيك، السعودية، أسبانيا، وسويسرا.

 

وبالنسبة لبعض الوجهات الأخرى التي أبقت بعض القيود على السفر، يتعين في هذه الحالة على مسافري طيران الإمارات تسجيل مستنداتهم عبر الموقع الإلكتروني، www.emirates.com/travelrequirements، قبل مواعيد رحلاتهم، وذلك لضمان إنهاء إجراءات السفر بسلاسة.

 

وتدعو طيران الإمارات مسافريها للوصول إلى المطار قبل موعد مغادرة رحلاتهم بمدة 3 ساعات على الأقل. كما يتعين على المسافر التأكد أنهم أحضروا معهم كافة المستندات المطلوبة من جانب الوجهات التي سيسافرون إليها.

 

وبالإضافة إلى المسافرين من دبي، سيصل نحو 620 ألف مسافر على متن رحلات طيران الإمارات خلال نفس الفترة، مع سعي الكثير من المسافرين لقضاء عطلات الربيع في دبي، وأيضا لزيارة معرض "إكسبو 2020 دبي" قبل انتهاء فعالياته في 31 مارس الجاري.

 

خيارات إنهاء إجراءات السفر مع طيران الإمارات:

 

منصات إنجاز إجراءات السفر، أكشاك الخدمة الذاتية

يمكن لمسافري طيران الإمارات إنهاء إجراءات السفر مبكرا وقبل موعد الرحلة بمدة 24 ساعة، وذلك من خلال 32 ماكينة لاستلام الحقائب و16 كشكا متوافرين في مبنى رقم 3، أو من خلال منصات إنجاز إجراءات السفر التابعة لـطيران الإمارات، كما يمكن للمسافرين إلى الولايات المتحدة الأمريكية إنجاز إجراءات سفرهم قبل موعد الرحلة بمدة 12 ساعة من خلال منصات إنجاز إجراءات السفر التابعة لطيران الإمارات.

 

علما بأن المسافرين الذين يستخدمون أكشاك الخدمة الذاتية يحصلون على بطاقات الصعود إلى الطائرة فورا، ولكن يتعين عليهم إنهاء المتطلبات الرسمية الخاصة بالجوازات قبل 60 دقيقة على الأقل قبل مغادرة الرحلة.

 

مرفق إنجاز إجراءات السفر في موقف السيارات

ويقع بجوار موقف السيارات في المبنى 3 في "المنطقة سي"، وبوسع المسافرين مرفق إنجاز إجراءات السفر في موقف السيارات قبل موعد مغادرة الرحلة بمدة تتراوح 6 ساعات إلى 24 ساعة من موعد إقلاع رحلاتهم.

 

وفي ظل عدم فرض رسوم مواقف للسيارات في مسار إنزال الحقائب المجاور لهذه المنشأة، سيحظى المسافرون عند وصولهم إلى موقف السيارات في المبنى رقم 3 بخيار أكثر سهولة وراحة لإنهاء إجراءات السفر على نحو يجعل رحلاتهم أكثر سلاسة.

 

التسجيل عبر الانترنت

يمتلك المسافرون أيضا الخيار المريح لإنهاء إجراءات التسجيل قبل مغادرة الرحلة بمدة تصل إلى 48 ساعة وحتى 90 دقيقة، وذلك عبر الموقع الإلكتروني التابع لطيران الإمارات، أو عبر التطبيق المتاح على الهواتف الذكية، وتحميل بطاقات الصعود الرقمية على هواتفهم للوجهات المختارة.

 

وللمزيد من الإسراع في رحلتهم عبر المطار، يمكن للمسافرين استخدام المسار البيومتري في المبنى رقم 3 من أجل رحلة أكثر سلاسة ولا تلامسية في منصات خاصة لإنجاز إجراءات السفر، صالات طيران الإمارات، وبوابات الصعود إلى الطائرة. فمن دون فحص أي وثائق أو الوقوف في الطابور، يمكن للمسافرين الذين يستخدمون المسار البيومتري التمتع بعملية تتسم بالسرعة والكفاءة في إكمال إجراءات الجوازات والصعود إلى الطائرة.

 

يذكر أنه لن يسمح بالسفر للمسافرين الذين يصلون إلى منصات إنجاز إجراءات السفر قبل 60 فقط من موعد مغادرة الرحلة. وبمجرد إنجاز إجراءات السفر، ينصح المسافرون بالتأكد من الوصول إلى بوابات الصعود إلى الطائرة في الوقت المحدد، حيث تفتح البوابات قبل مغادرة الرحلة بمدة 90 دقيقة، ويبدأ الصعود إلى الطائرة قبل مغادرة الرحلة بمدة 45 دقيقة، وتغلق البوابات قبل المغادرة بمدة 20 دقيقة. ولن تقبل طيران الإمارات المسافرين الذين يصلون إلى بوابات الصعود إلى الطائرات متأخرين. وسيجري الالتزام على نحو صارم بالمواعيد المحددة للتسجيل وإغلاق البوابات وذلك لضمان مغادرة الرحلات وفقا للمواعيد المحددة ولتجنب أي تأثير سلبي على العمليات.

 

للاطلاع على البيان الصحفي على موقع طيران الإمارات، اضغط هنا .