الخطوط الجوية القطرية تستأنف رحلاتها إلى مطار لندن جاتويك 5 يونيو القادم

تعتزم الخطوط الجوية القطرية استئناف رحلاتها إلى مطار لندن جاتويك اعتبارا من 5 يونيو القادم، وستشغل الناقلة القطرية رحلة يوميا من لندن جاتويك إلى الدوحة على طائرتها الحديثة من طراز بوينج دريملاينر 787، التي تضم 22 مقعدا على درجة رجال الأعمال، و232 مقعدا على الدرجة السياحية.

 

وأوضح بيان صحفي منشور على موقع الخطوط القطرية أن، طائرات الشركة من طراز بوينج دريملاينر B787-8، تعد طائرة مستدامة، فهي تستهلك وقودا أقل بنسبة 20%، وتطلق انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة تصل إلى 20% أقل من الطائرات المماثلة الأخرى.

 

ومع إعادة تشغيل الرحلات إلى لندن جاتويك، سيتمكن المسافرون الآن من الاستمتاع بأفضل خيارات السفر السلسة إلى ما يقارب من 150 وجهة على شبكة الوجهات المتنامية للخطوط الجوية القطرية، عبر أفضل مطار في العالم، مطار حمد الدولي، إلى العديد من الوجهات الرئيسية في الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا وأستراليا.

 

ويعد استئناف خدمات الناقلة القطرية إلى لندن غاتويك مكمّلاً للرحلات التي أطلقها مؤخراً شريكنا التجاري، الخطوط الجوية البريطانية من غاتويك إلى الدوحة. وتدل هذه الرحلات إلى أنه بات بإمكان كل من الناقلة القطرية والبريطانية إتاحة المزيد من خيارات السفر بين لندن والدوحة وغيرها من الوجهات، بالإضافة إلى تمكين المسافرين من الحصول على نقاط "أفيوس" الخاصة ببرنامج المسافر الدائم في كل مرة يسافرون فيها.

 

وسيتمكن الركاب من المملكة المتحدة الآن من السفر إلى 4 وجهات في بريطانيا، مع 5 رحلات يوميا من لندن هيثرو، 18 رحلة أسبوعيا من مانشستر، 4 رحلات أسبوعيا من إدنبرة ستزداد لتصبح رحلة يوميا اعتبارا من 22 يونيو 2022.

 

وقال أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، لطالما كان التزامنا بسوق المملكة المتحدة ثابتا على الدوام، كما أننا حافظنا على تشغيل رحلاتنا إلى بريطانيا بصورة مستمرة وموثوقة طوال فترة انتشارالجائحة. وأفاد أنه مسرور اليوم الإعلان عن استئناف خدماتها الشهيرة إلى لندن غاتويك. كما أننا سنواصل إتاحة أفضل خيارات السفر السلسة والملائمة للمسافرين من وإلى المملكة المتحدة.

 

وأضاف الباكر، أن الخطوط القطرية تحتفل هذا العام بالعديد من المناسبات المهمة، ومن بينها احتفالنا بالذكرى السنوية الخامسة والعشرين على إطلاق رحلاتنا إلى لندن هيثرو في شهر مارس من عام 1997.

 

جدول رحلات الخطوط القطرية إلى المملكة المتحدة:

- لندن غاتويك، رحلتين يوميا، وتشمل رحلة يوميا على متن الخطوط الجوية القطرية، ورحلة يوميا على متن الخطوط الجوية البريطانية.

 

- لندن هيثرو، 5 رحلات يوميا.

 

- مانشستر، 18 رحلة أسبوعيا.

 

- إدنبرة، 4 رحلات أسبوعيا، سترتفع لتصل إلى رحلة يوميا اعتبارا من 2 يونيو 2022.

 

للاطلاع على جدول الرحلات الكامل إلى المملكة المتحدة، يمكن زيارة الموقع الالكتروني للخطوط القطرية: qatarairways.com . للاطلاع على البيان الصحفي على موقع الشركة، اضغط هنا .