قطر تحدث إجراءات وشروط سياسة السفر والعودة الخاصة بكورونا اعتبارا من اليوم

أعلنت وزارة الصحة العامة القطرية عن تحديثات جديدة في سياسة السفر والعودة لكورونا "كوفيد-19"، والتي ستدخل حيز التنفيذ اعتبارا من اليوم الأربعاء 16 مارس، في تمام الساعة 7 مساء بتوقيت دولة قطر.

 

وتشمل أهم التحديثات التالي:

- يمكن لمواطني ومقيمي دول مجلس التعاون الخليجي، أو مواطني ومقيمي الاتحاد الأوروبي المحصنين أو المتعافين، استخدام تطبيقات البيانات الصحية الخاصة بكورونا "كوفيد-19" المعتمدة في دولهم، كما سيتم استثنائهم من التسجيل الإلكتروني المسبق، وعلى أن يتم إجراء اختبار المستضدات السريع خلال 24 ساعة من وقت الوصول إلى الدولة في أحد المراكز الصحية الخاصة المعتمدة لدى وزارة الصحة العامة.


- يعد إحضار اختبار تفاعل البوليمراز المتسلسل PCR قبل الوصول إلى دولة قطر اختياريا لمواطني ومقيمي مجلس التعاون الخليجي أو مواطني ومقيمي الاتحاد الأوروبي المحصنين أو المتعافين، إلا في حالة دول القائمة الحمراء.

 

- تم تمديد فترة الحصانة للأشخاص الحاصلين على الجرعة المعززة والمتعافين من كورونا "كوفيد-19" لتصبح 12 شهرا، وذلك تماشيا مع إعلان وزارة الصحة العامة الأخيرة.

 

وأوضحت وزارة الصحة العامة القطرية أن الهدف من هذه التغييرات هو تسهيل عملية السفر والعودة إلى دولة قطر مع الالتزام التام بجميع السبل التي من شأنها وقاية وحماية المجتمع من خطر فيروس "كوفيد-19"، كما تنوه الوزارة بأن تحميل تطبيق "احتراز" يعد ضروريا للدخول إلى الأماكن العامة في دولة قطر.

 

فيما يخص مواطني ومقيمي دول مجلس التعاون الخليجي "المحصنين/المتعافين" فإنه يمكنهم استخدام التطبيقات الخاصة بدولهم الموضحة أدناه شريطة إبراز حالة التطعيم أو التعافي وهي كالآتي:

- المملكة العربية السعودية "تطبيق توكلنا"

 

- الإمارات العربية المتحدة "تطبيق حصن".

 

- دولة البحرين "تطبيق مجتمع واعي".

 

- دولة الكويت "تطبيق شلونك".

 

- سلطنة عمان "تطبيق ترصد".

 

وأفادت وزارة الحصة العامة القطرية بأنه للحصول على مزيد من التفاصيل والمعلومات حول تحديثات سياسة السفر والعودة إلى قطر، يرجى زيارة الموقع الالكتروني لوزارة الصحة العامة القطرية عبر الرابط التالي https://covid19.moph.gov.qa/AR/travel-and-return-policy/Pages/default.aspx .

 

للاطلاع على المنشور على حساب وزارة الصحة العامة القطرية عبر موقع "تويتر"، اضغط هنا .