مطار بيتونج الجديد في جنوب تايلاند يستقبل أول رحلة ركاب

استقبل مطار بيتونج، الذي افتتح حديثا في جنوب تايلاند، أول رحلة ركاب تجارية، أمس الإثنين، وذلك وفقا لما جاء في صحيفة "بانكوك بوست"، اليوم الثلاثاء.

 

وتم الترحيب بالرحلة رقم (DD6260)، التابعة لشركة طيران "نوك Nok Air" منخفضة التكاليف، القادمة من بانكوك، في حفل ترأسه رئيس الوزراء التايلاندي، برايوت تشان أو تشا، وكان برفقته نائبه أنوتين تشارنفيراكول، ووزير الداخلية أنوبونج باوجيندا.

 

ويحتوي المطار، الذي تم افتتاحه حديثا، على مدرج طوله 1800 متر، يمكن استخدامه بواسطة طائرات المروحة التوربينية الأصغر حجما، مثل ATR-72s وBombardier Q-400s، وتبلغ مساحة صالة الركاب نحو 7000 متر مربع.

 

وقال المتحدث باسم الحكومة التايلاندية، ثاناكورن وانجبونكونجشانا، إن الحكومة ستروج لـ"بيتونج Betong"، الواقعة في أقصى جنوب تايلاند، كوجهة سياحية، خاصة بالنظر إلى موقعها، الذي يقع مباشرة على الحدود مع ماليزيا.

 

وأوضح المتحدث، أن المطار سيعمل على تحسين اتصال منطقة بيتونج، لأنه قبل إطلاقه لم يكن من الممكن الوصول إلى المنطقة إلا عن طريق البر الذي يمر عبر الجبال، مضيفا أن إطلاق "مطار بيتونج" يتماشى مع سياسة الحكومة للتحسين المستمر للبنية التحتية للنقل في البلاد.

 

وبالإضافة إلى ربط منطقة بيتونج بباقي البلاد، فإن المطار لديه القدرة على أن يصبح مركزا للرحلات الإقليمية بين تايلاند وماليزيا وسنغافورة.