البيئة تطلق برنامجين لرفع كفاءة الفنادق والنزل البيئية ودعم السياحة في واحة سيوة

أطلقت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، برنامجي الدعم الفني لأصحاب ومديري النزل البيئية وبرنامج تطوير المنتج السياحي البيئي بواحة سيوة، وذلك استمرارا لجهود وزارة البيئة من خلال مشروع دمج التنوع البيولوجي في السياحة، التابع للوزارة، لدعم السياحة المستدامة والتنمية السياحية الصديقة للبيئة في مصر.

 

وأكدت الوزيرة أن البرنامجين الجديدين يهدفان إلى رفع الوعي وبناء القدرات لأصحاب ومديري النزل البيئية والعاملين بها، بالإضافة إلى رفع كفاءات الفنادق والنزل البيئية، وذلك بمشاركة المجتمعات المحلية وأصحاب المصلحة للوصول لمنتج سياحي بيئي يحقق الإدارة المستدامة للموارد الطبيعية ويعظم الاستفادة من ثقافات المجتمعات المحلية والموارد الطبيعية المرتبطة بهما.

 

وأشارت إلى أنه سبق تنفيذ البرنامجين دراسة علمية وعملية قائمة على زيارات التقييم الميدانية للوصول للوضع الحالي للنزل البيئية، وإعداد التقارير الفنية، وإطلاق الدليل الإرشادي لتطبيق هذه المعايير في ضوء الإمكانيات الحالية والأهداف المستقبلية، وذلك بمشاركة المجتمعات المحلية كأحد أهم محاور وزارة البيئة لتطوير المحميات الطبيعية.

 

وأوضحت أنه تم تنفيذ هذين البرنامجين على مدار يومين بمدينة سيوة، وبحضور عدد من مديري وأصحاب النزل البيئية بسيوة وممثلي هيئة تنشيط السياحة، ومجلس المدينة، ومكتب السياحة، وممثلي الجمعيات الأهلية، وممثلي أصحاب المصلحة المرتبطين بقطاع السياحة البيئية بواحة سيوة. ويعد هذين البرنامجين ضمن البرامج الرئيسية لمشروع دمج التنوع البيولوجي في السياحة.