"توي" العالمية تنهي اتفاقية استخدام العلامة التجارية مع "TUI Russia"

أعلنت مجموعة توي "TUI" الألمانية، أكبر شركة لقضاء العطلات في أوروبا، إنهاء اتفاقية استخدام العلامة التجارية مع "TUI Russia"، التي لم تعد تستطيع استخدام اسم "TUI" بعد الآن، لتلغي اتفاقا يسمح للقلة الروسية أليكسي مورداشوف باستخدام اسمها بعد تعرض الملياردير لعقوبات الاتحاد الأوروبي ردا على الغزو الروسي لأوكرانيا.

 

وبموجب الاتفاقية، تمكنت TUI Russia من استخدام العلامة التجارية "TUI" في كل من روسيا، وأوكرانيا، وبيلاروسيا، وكازاخستان، وأوزبكستان.

 

وأوضحت توي إن TUI Russia ليست جزءا من المجموعة الآن، وأضافت أن مجموعة هانوفر "Hanover" باعت آخر أسهم في TUI Russia في عام 2021.

 

وفي هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة توي الألمانية، فريتز جوسن: " توي تدين هجوم روسيا وحربها ضد أوكرانيا، ويجب ألا تستخدم TUI Russia العلامة التجارية TUI لأعمالها ووجود الشركة"، وفقا لما جاء في موقع صحيفة الجارديان البريطانية "The Guardian"

 

جدير بالذكر أن TUI Russia تأسست في عام 2009 كمشروع مشترك مع مجموعة Severgroup التابعة لمورداشوف لتوسيع أعمالها في روسيا وأوكرانيا. استثمر موردشوف في TUI وانضم إلى مجلسها الإشرافي لكنه اضطر إلى الاستقالة الأسبوع الماضي بعد الكشف عن العقوبات.

 

وباعت "توي" حصتها في المشروع المشترك في نهاية مارس 2021 إلى KN-Holdings LLC، وهي شركة مملوكة بالكامل ومسيطر عليها من قبل أبناء مورداشوف وكيريل ونيكيتا، ومع ذلك، استعاد موردشوف مؤخرا السيطرة على الشركة.

 

وأتاحت اتفاقية ترخيص العلامة التجارية لشركة TUI Russia الاستمرار في استخدام الاسم في كل من روسيا وأوكرانيا وبيلاروسيا وكازاخستان وأوزبكستان، ومن المتوقع أن الشركة الروسية تخطط للإعلان عن اسم علامة تجارية جديدة في أقرب وقت.

 

 

وتعرضت جميع آليات اتصال توي بمردشوف للتدقيق منذ غزو أوكرانيا، وأفادت تقارير بأن السلطات الإيطالية صادرت الأسبوع الماضي يختا يبلغ طوله 65 مترا قيل إنه يخصه، ويسيطر موردشوف على نحو ثلث أسهم TUI عبر مختلف الأدوات الاستثمارية.

 

وتم تجميد أسهم موردشوف في TUI، مما يعني أنه لا يمكنه بيعها مقابل أي ربح، كما استقال من مجلس إدارة المجموعة بمجرد إعلان العقوبات، كما استقال فلاديمير لوكين، وهو روسي آخر له صلات بـ Severgroup، من مجلس إدارة TUI الأسبوع الماضي.

 

اقرأ أيضا:

الملياردير الروسي ألكسي مرداشوف يستقيل من مجلس إشراف شركة "توي" الألمانية للسياحة

الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على الروسي أليكسي مورداشوف أكبر مساهم في "توي" للسياحة