العراق: فتح ممرات جوية جديدة مع الكويت استعدادا لكأس العالم 2022 لكرة القدم في قطر

تسعى وزارة النقل العراقية ممثلة في الشركة العامة لخدمات الملاحة الجوية إحدى تشكيلات وزارة النقل، إلى فتح ممرات جوية جديدة مع دولة الكويت من خلال عقد عدة اجتماعات منتظمة من قبل المنظمة العالمية للطيران المدني "ICAO".

 

وقال مدير عام الشركة نزار إبراهيم الزيادي، إن المسئولين على إدارة الحركة الجوية في الشركة أجروا سلسة اجتماعات مع الجانب الكويتي، والجانب البحريني، تنفيذا لتوصيات وطلب من المنظمة العالمية للطيران المدني "ICAO" للشرق الأوسط، وذلك لمناقشة فتح ممرات جديدة مع دولة الكويت لتعزيز الزيادة في عدد الطائرات العابرة بين دول الخليج وهي العراق، الكويت، والبحرين، وذلك استعدادا لبطولة كأس العالم 2022 لكرة القدم، والمقرر أن تقام في قطر خلال الفترة من 21 نوفمبر إلى 18 ديسمبر القادمين.

 

وفي سياق متصل، أوضح  مسئول وحدة المنطقة في قسم إدارة الحركة الجوية، حيدر ظافر العذاري، أنه تم عقد اجتماعين متتاليين برئاسة ممثل منظمة "الإيكاو" للشرق الأوسط مع الجانب العراقي، الجانب الكويتي، والجانب البحريني. وفقا لصفحة وزارة النقل العراقية عبر موقع "فيس بوك".

 

وأضاف أنه يلي ذلك اجتماع ثالث في 10 مارس، والذي سيكون الحاسم استنادا لطلب منظمة الطيران الدولي "ايكاو" للشرق الأوسط لتبادل الأفكار والآراء وتقديم المقترحات بالإضافة إلى طرح المعوقات التي تحتاج إلى تحقيق متطلبات فنية، وإيجاد السبل لفتح ممرات جوية جديدة بين العراق ودولة الكويت.

 

وأكد أن هذه الخطوات تأتي خاصة بعد رفع الحظر من قبل ادارة المنظمة الفيدرالية FAA، والاقبال الكبير من قبل شركات الطيران الدولية باستخدام الممرات الجوية العراقية باعتبارها اقصر الطرق بين الشرق والغرب .

 

جدير بالذكر أن الشركة العامة لخدمات الملاحة الجوية العراقية أعلنت عن عودة أهم شركات الخطوط الجوية العالمية للتحليق فوق الأجواء العراقية، وأوضح مدير عام الشركة نزار ابراهيم، أن عودة الشركات العالمية للعمل في الأجواء العراقية جاءت بسعي كبير داخل الشركة خاصة من خلال جهود مراقبو الطيران العراقي، وذلك بعد عدة اجتماعات مع منظمات الطيران المدني العالمية، بما في ذلك إدارة الطيران الاتحادية "FAA" التي رفعت قيودها واستأنفت رحلاتها فوق الأجواء العراقية على ارتفاع 32 ألف قدم فما فوق.

 

للاطلاع على البيان الصحفي على صفحة وزارة النقل العراقية عبر موقع "فيس بوك"، اضغط هنا .

 

اقرأ ايضا

عودة شركات الطيران العالمية للتحليق فوق الأجواء العراقية منذ بداية فبراير الجاري