"الحج" السعودية: 5 سنوات الحد الأدني للفئات العمرية لإصدار تصاريح العمرة والصلاة

أعلنت وزارة الحج والعمرة في توضيح على حسابها الرسمي عبر موقع "تويتر"، أنه حسب الاشتراطات الصحية والاحترازية فإن الحد الأدنى للفئات العمرية لإصدار التصاريح عبر تطبيقي "اعتمرنا" و"توكلنا" هو 5 سنوات، مع التأكيد على ضرورة أن تكون الحالة الصحية "محصن" في تطبيق "توكلنا".

 

يذكر أن هذا التوضيح جاءا بناء على ما أعلنت عنه وزارة الحج والعمرة السعودية، عبر حسابها على موقع "تويتر"، الأسبوع الماضي، أنه لا يشترط عمر معين للمعتمرين والزوار لدخول الحرمين الشريفين، وأفادت الوزارة بأنه فقط في حالة ظهور "محصن" في تطبيق "توكلنا"، مع التأكد من استخراج التصريح اللازم عبر تطبيق "اعتمرنا".

 

جدير بالذكر أن وزارة الحج والعمرة، أعلنت في أكتوبر الماضي، أنه لا يسمح للأطفال دون 12 عاما من الدخول للمسجد الحرام، لعدم شمولهم ضمن الفئات المسموح لها بإصدار التصاريح وحجز المواعيد للعمرة والصلاة عبر تطبيق "اعتمرنا" وتطبيق "توكلنا".

 

وأكدت الوزارة، أنه يسمح بالحجز وإصدار التصاريح للفئة العمرية لمعتمري الداخل من 12 فما فوق، مع اشتراط التحصين بجرعتين من لقاحات فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" أو الحالات المستثناة من تلقي اللقاح، وتحديث الحالة الصحية في تطبيق "توكلنا" سواء للتحصين بجرعتين أو الاستثناء، مشيرة إلى أن إصدار التصاريح متاح بعد إكمال 12 عاما بالميلادي وليس بالهجري.

 

للاطلاع على المنشور على حساب وزارة الحج والعمرة السعودية عبر موقع "تويتر"، اضغط هنا .

 

اقرأ ايضا

السعودية تسمح للأطفال بالعمرة والزيارة للحرمين الشريفين بشروط