موقع "بوكينج" لحجز الفنادق يعلق جميع أعماله في روسيا مؤقتا

أعلن مكتب شركة "بوكينج هولدينج"، أمس الجمعة، عن تعليق جميع أعمالها في روسيا مؤقتا، بسبب التعقيد المتزايد لممارسة الأعمال التجارية في البلدان. وقال المكتب الصحفي للشركة الهولندية، في تصريحات لوكالة "سبوتنيك"، إنها مضطرة إلى تعليق خدمات السفر في روسيا، بسبب التعقيد المتزايد لممارسة الأعمال التجارية في البلاد.

 

وتدير شركة "بوكينج هولدينج"، موقع وتطبيق "بوكينج" العالمي الشهير المخصص لحجز الفنادق وسيارات الأجرة من جميع أنحاء العالم.

 

ويأتي هذا بعد أن قالت شركة "هيرميس"، التي تصنع الحقائب بيركن، وشركة "ريتشمونت" التي تملك "كارتييه"، أمس الجمعة، إنهما أغلقتا مؤقتا متاجرهما في روسيا، كما علقتا جميع أنشطتهما التجارية هناك، لتكونا بذلك أول شركتين عالميتين للسلع الفاخرة تعلنان مثل هذه الخطوة، وفقا لوكالة "رويترز".

 

وقالت "هيرميس"، في منشور على موقع التوظيف الأمريكي "لينكد إن": "لقد اتخذنا للأسف قرارا بإغلاق متاجرنا مؤقتا في روسيا وتعليق جميع أنشطتنا التجارية اعتبارا من مساء 4 مارس".

 

بينما قالت "ريتشمونت"، في بيان لها، التي لها نحو 12 متجرا معظمها في موسكو، إنها علّقت أنشطتها التجارية في روسيا في 3 مارس الجاري، بعد أن أوقفت عملياتها في أوكرانيا يوم 24 فبراير الماضي.

 

وأصبح عمل الشركات في روسيا معقدا منذ العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، وهو ما دفع أمريكا وبريطانيا والاتحاد الأوروبي إلى فرض عقوبات على موسكو.

 

وبدأت روسيا، العملية العسكرية على أوكرانيا، في 24 فبراير الماضي، تلبية لطلب جمهوريتي دونيتسك ولوجانسك، الشعبيتين، اللتين طلبتا المساعدة من روسيا، لإنهاء اعتداءات قوات نظام الحكم الأوكراني عليهما.