مصر ضيف شرف المعرض السياحي الدولي HUNGEXPO في العاصمة المجرية بودابست

تشارك وزارة السياحة والآثار ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، بوفد رفيع المستوى من القطاع السياحي الحكومي والخاص برئاسة غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة، في الدورة الـ 45 من المعرض السياحي الدولي HUNGEXPO، والذي بدأت فعالياته اليوم وتستمر حتى 6 مارس الجاري بالعاصمة المجرية بودابست، والذي تشارك به مصر كضيف شرف.

 

ويعد هذا المعرض من أكبر المعارض السياحية التي تقام بدولة المجر، وتشارك فيه مصر هذا العام بجناح تم تصميمه على الطراز الفرعوني وتصل مساحته إلى 150م2.

 

وأوضح ماجد أبو سديرة رئيس الإدارة المركزية للمكاتب السياحية بالهيئة، أن المشاركة بهذا المعرض تأتي بهدف تعزيز تواجد مصر في السوق المجرى وجذب السائح المجري لزيارة المقاصد السياحية المصرية، والتعرف على الحضارة المصرية العريقة، كما تشارك وزارتي البيئة والشباب والرياضة في الجناح المصري للترويج لمنتجي السياحة البيئية والرياضية بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار.

 

وأضاف أنه سيتم خلال فعاليات المعرض تنظيم مائدة مستديرة للترويج لمنتج السياحة البيئية والمستدامة في مصر، بالإضافة إلى تنظيم عدد من ورش العمل والمحاضرات عن المقصد السياحي المصري وأنماطه ومنتجاته المتنوعة.

 

وأشار إلى أن مصر كضيف الشرف بالمعرض سوف تقدم عددا من الأنشطة للزائرين، تشمل عروض موسيقية، وجوائز لزائري الجناح المصرى، بالإضافة إلى عقد مؤتمر صحفي يعقبه ليلة مصرية، كما تتضمن الأنشطة المصاحبة للمعرض رسم الحناء والخط العربي، وعروض فنية وموسيقى تعبر عن الفن الشرقي الراقي.

 

ويشارك بالجناح المصري 9 جهات حكومية وخاصة، تضم شركة مصر للطيران وممثلين عن الاتحاد المصرى للغرف السياحية، وغرف المنشآت الفندقية، والغوص والأنشطة البحرية، وشركات ووكالات السفر والسياحة، وممثلين عن وزارتي البيئة والشباب والرياضة، وشركتي سياحة.