النمسا ترفع جميع القيود الخاصة بكورونا بداية من 5 مارس.. تشمل المسافرين

أعلنت السلطات النمساوية، أنه اعتبارا من 5 مارس الجاري، لن يطلب من المسافرين القادمين إلى البلاد، وكذلك مواطني النمسا، اتباع تدابير الحماية من كورونا، وذلك بعد تقييم الوضع الوبائي الحالي ومراعاة معدلات التطعيم المتزايدة، وأشارت إلى أنه سيتم إلغاء جميع الإجراءات تقريبا.

 

وأوضحت أن الإجراء الوحيد الذي سيظل هو ارتداء أقنعة FFP2 عند الوصول إلى وسائل النقل العام والمتاجر الأساسية، وذلك وفقا لتقارير موقع SchengenVisaInfo.com.

 

وجاء في بيان بوابة السفر الرسمية في النمسا: "في 5 مارس الجاري، سيتم رفع جميع تدابير الحماية من كورونا، باستثناء أقنعة FFP2 الإلزامية في وسائل النقل العامة وفي المتاجر الأساسية (محلات السوبر ماركت، ومكاتب البريد، والبنوك، والصيدليات)".

 

وأشار البيان إلى أن جميع الأشخاص سيتمكنون من دخول جميع أنواع أماكن الإقامة والمطاعم والمقاهي والمؤسسات الثقافية والمراكز الترفيهية، دون الحاجة إلى تقديم شهادة تطعيم أو تعافي سارية. ولن تكون هناك حاجة أيضا إلى تقديم نتيجة اختبار سلبية لكورونا عند حضور أحد في هذه الأماكن.

 

وبصرف النظر عن إلغاء الإجراءات المحلية، أعلنت السلطات النمساوية أن الأندية ستفتح أيضا مرة أخرى بدءا من 5 مارس.

 

وتطبق النمسا حاليا قاعدة "3-G" لدخول البلاد. وهذا يعني أن جميع المسافرين الذين يحملون شهادة صالحة تثبت أن حاملها قد تم تعافيه من كورونا أو تطعيمه أو اختباره مؤخرا سلبيا، يمكنهم دخول النمسا لأغراض السفر. ولإثبات حالة "3-G"، يمكن استخدام تطبيق NHS Covid أو EU Covid Pass. كما يتم قبول النسخ المطبوعة والشهادات الطبية الخاصة بالتطعيم أو الشفاء.

 

وتعتبر شهادة التطعيم صالحة عند الوصول إلى النمسا، طالما أن الوثيقة تشير إلى أن حاملها قد أكمل التطعيم الأولي بأحد اللقاحات المقبولة خلال آخر 270 يوما. أما أولئك الذين تم تطعيمهم منذ أكثر من 9 أشهر، يحتاجون إلى تلقي جرعة معززة لتمديد صلاحية بطاقة التطعيم الخاصة بهم.

 

من ناحية أخرى، لا يتم التعرف على شهادة التعافي إلا إذا ثبتت إصابة حاملها بالفيروس خلال الـ180 يوما الماضية. أما بالنسبة لأولئك الذين يخططون لدخول النمسا من خلال تقديم نتيجة اختبار لكورونا سلبية، فقد أكدت السلطات أنهم يقبلون نتائج اختبار المستضد السريع وPCRويتم قبول اختبار PCR إذا تم إجراؤه قبل 72 ساعة من الدخول، ويتم قبول اختبار المستضد السريع إذا تم إجراؤه في غضون 48 ساعة قبل الدخول.

 

ويُطلب من المسافرين الذين لا يحملون شهادة التطعيم أو التعافي أو نتيجة الاختبار السلبية، اتباع قواعد العزل الذاتي عند الوصول إلى النمسا. بالإضافة إلى ذلك، يتعين عليهم تسجيل دخولهم في تصريح ما قبل السفر.