سفارة ليبيا في أوكرانيا تطالب الليبيين بالتوجه إلى مقرها استعدادا لمغادرة كييف

طالبت السفارة الليبية في أوكرانيا وبشكل عاجل كافة المواطنين الليبيين المتواجدين في العاصمة كييف وضواحيها، سرعة التوجه إلى مقر السفارة، وذلك استعدادا للمغادرة إلى ليبيا، عبر المنفذ الحدودي مع جمهورية سلوفاكيا.

 

وطالبت السفارة على صفحتها الرسمية عبر موقع "فيس بوك"، المقيمين والطلبة بضرورة التعامل بكل جدية مع هذا الإعلان، حفاظا على سلامتهم جميعا، نظرا لتسارع الاحداث، وازدياد وتيرة الحرب في اوكرانيا، في ظل ضيق الوقت.

 

وأكدت السفارة أن رئيس البعثة والموظف الدبلوماسي، المتواجدين حاليا مع الفريق المشكل من أبناء الجالية سيغادرون مقر السفارة في اقرب فرصة ممكنة، وذلك لتدهور الاوضاع الأمنية بشكل متسارع، علما بأن البعثة الليبية من البعثات الدبلوماسية القليلة جد المتواجدة بالعاصمة حتى الآن، وهذا حرصا منها على سلامة أرواح المواطنين الليبيين .

 

جدير بالذكر أن السفارة الليبية في أوكرانيا أفادت الجمعة الماضية، أن اللجنة المشرفة على مغادرة المواطنين الليبيين المتواجدين بأوكرانيا إلى ليبيا، نتيجة للعمليات العسكرية، وأن مكان التجمع للبدء في عملية ترحيل ومغادرة الرعايا الليبيين، هو كالآتي:

- بالنسبة للمدن الشرقية المجاورة لمدينة "كييف"، ومنها إلى الحدود السلوفاكية.

 

- بالنسبة للمدن القريبة غرب كييف، فإن نقطة الالتقاء هي مدينة "город чорткив"، مدينة تشورت كيف، وعلى العنوان: богдана хемльницкого 14а.

 

وأوضحت السفارة أنه للتواصل والتنسيق، يرجى الاتصال على الأرقام التالية: 380932120000+، 380637948919+.

 

ونوهت سفارة دولة ليبيا في أوكرانيا، الخميس الماضي، إلى كافة مواطنيها المتواجدين على الساحة الأوكرانية، الراغبين في المغادرة إلى أرض الوطن، ضرورة المبادرة بتسجيل أسمائهم لدى اللجنة المكلفة بتسهيل المغادرة، وذلك من خلال التواصل على الأرقام التالية:

- 380992874420+ "واتس أب ، فايبر".

 

- 380932120000+، "فايبر".

 

- 380637948919+، "فايبر".

 

وأوضحت أنه علما بأن عملية المغادرة ستكون برا، عبر المعبر الحدودي الأوكراني السلوفاكي. وطالبت السفارة من المواطنين الذين بادروا بتسجيل أسمائهم لدى سفارتها بجمهورية سلوفاكيا، إعادة تسجيل أسمائهم لدى سفارة ليبيا في أوكرانيا.

 

كما حذرت السفارة المواطنين الليبيين في أوكرانيا، في وقت سابق، بأخذ الحيطة والحذر، وننصح بعدم الخروج من منازلهم إلا للضرورة، حتى تتوضح الأوضاع، وشددت أنه  المتواجدين في مناطق التوتر الابتعاد إلى مناطق أكثر أمنا.

 

وأوضحت أن للحصول على  معلومات إضافية يمكن التواصل مع لجنة الأزمة في السفارة من خلال أرقام الطوارئ الموضحة في صفحتها الرسمية عبر موقع "فيس بوك".

 

للاطلاع على المنشور الصحفي على صفحة السفارة الليبية في أوكرانيا عبر موقع "فيس بوك"، اضغط هنا .