الملياردير الروسي ألكسي مرداشوف يستقيل من مجلس إشراف شركة "توي" الألمانية للسياحة

خرج المليادير الروسي، ألكسي مرداشوف، أكبر مساهم فرد في شركة السياحة الألمانية العملاقة "توي"، من مجلس الإشراف على الشركة، في ظل العقوبات التي فرضها الاتحاد الأوروبي عليه، في إطار العقوبات على روسيا بسبب غزوها لأوكرانيا، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ).

 

وأعلنت "توي" هذه الخطوة، أمس الأربعاء، قائلة: "الهدف من عقوبات الاتحاد الأوروبي ألا يظل في مقدور (مرداشوف) استخدام أسهمه في (توي)، وبالتالي عدم تحقيق أي فائدة منها"، وأضافت أن "(مرداشوف) استقال بشكل فوري من مجلس إشراف (توي)، حيث كان قد أعلن في وقت سابق أن أمر استقالته متروك للشركة"، وقالت إن العقوبات على "مرداشوف" لن يكون لها أي تأثير على الشركة نفسها.

 

كان الاتحاد الأوروبي قد فرض عقوبات على عدد من كبار أثرياء روسيا المرتبطين بنظام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، يوم الإثنين الماضي، على خلفية غزو أوكرانيا. وقد تم تجميد أصول هؤلاء الأثرياء لدى الاتحاد الأوروبي وفرض قيود على سفرهم.

 

يذكر أن "مرداشوف" مساهم في "توي" منذ نحو 15 عاما، ويمتلك أكثر من ثلث أسهمها. وانتقد أمس العقوبات المفروضة ضده، وقال في بيان: "لا أفهم كيف ستساهم هذه العقوبات المفروضة ضدي في تسوية الصراع المروع في أوكرانيا؟ لقد شاركت لفترة طويلة في تطوير التعاون الاقتصادي والثقافي والإنساني مع العديد من الدول الأوروبية، ولا أفهم كيف ستسهم هذه العقوبات المفروضة عليّ في تسوية الصراع المروع في أوكرانيا".