"الخارجية" الأردنية تسهل خروج 537 مواطنا أردنيا من أوكرانيا

أعلنت وزارة الخارجية وشئون المغتربين الأردنية، أن موظفي السفارات، قاموا حتى أمس الثلاثاء، بتسهيل إجراءات عبور ودخول 537 أردنيا وعائلاتهم، على المعابر الحدودية بين أوكرانيا والدول المجاورة التي تضم رومانيا، بولندا، سلوفاكيا، المجر "هنغاريا"، ومولدوفا.

 

‏وأوضحت الوزارة في بيان صحفي، اليوم الأربعاء، إنه تم تأمين أبنائنا وبناتنا وعائلاتهم بجميع أشكال المساعدة والدعم، وتوفير الخدمات الضرورية واللازمة لهم، والاطمئنان على سلامتهم وأحوالهم، وتأمين احتياجاتهم والعمل على تسهيل عودتهم إلى المملكة. أضافت أنه وصل إلى المملكة 25 مواطنا قادما من أوكرانيا عبر بودابست، بوخارست، ووارسو.

 

يذكر أن الوزارة، أعلنت عن تعزيز كوادرها على المعابر الحدودية بين بولندا وأوكرانيا، بمزيد من الكوادر الدبلوماسية. وقالت الوزارة، في بيان أمس الثلاثاء، إن هذا التعزيز يأتي نظرا للضغط الذي تشهده النقاط والمعابر البولندية، وزيادة عددها في استقبال القادمين من أوكرانيا.

 

جدير بالذكر أن وزارة الخارجية وشئون المغتربين الأردنية، وفي ضوء التطورات في أوكرانيا، حددت المعابر والنقاط الحدودية مع أوكرانيا والتي يتواجد فيها القناصل وموظفو السفارات الاردنية وأرقام التواصل معهم.

 

وأعلنت الوزارة الخارجية أنها قامت حتى الآن بتسهيل إجراءات عبور ودخول 100 مواطن أردني، على المعابر الحدودية بين أوكرانيا والدول المجاورة لها حيث يتواجد عليها موظفو السفارات. وأشارت الوزارة، في بيان صحفي، الأحد الماضي، إلى أنه تم تسهيل عبور 44 مواطنا على الحدود مع رومانيا، و25 مواطنا على الحدود مع بولندا، و13 مع المجر، و11 سلوفاكيا و7 مواطنين على الحدود مع مولدوفا.

 

وأكدت أنه تم تأمين المواطنين الأردنيين بجميع أشكال المساعدة والدعم اللازمين، وتوفير الخدمات الضرورية لهم، والاطمئنان على سلامتهم وأحوالهم، والعمل على تسهيل عودتهم إلى المملكة.

 

للاطلاع على البيان الصحفي على موقع وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، اضغط هنا .