الدنمارك تخفف قواعد السفر للقادمين من دول خارج الاتحاد الأوروبي بداية من اليوم

أعلنت وزارة الصحة الدنماركية، السماح للقادمين من دول غير أوروبية، بدخول أراضي الدنمارك، بموجب قواعد سفر ميسرة، بدءا من اليوم الثلاثاء 1 مارس، وذلك وفقا لما جاء في موقع SchengenVisaInfo.com.

 

وأشارت الوزارة، في بيان صحفي، إلى أنه بدءا من اليوم الثلاثاء، كما ستتوقف جميع قيود السفر المطبقة على الوافدين من دول الاتحاد الأوروبي ودول منطقة شنجن الأخرى.

 

من ناحية أخرى، يمكن للمسافرين الذين يصلون إلى الدنمارك من دول خارج الاتحاد الأوروبي وخارج شنجن، الدخول بدون قيود تماما أيضا، إذا تم تطعيمهم ضد كورونا وقدموا شهادة صالحة تثبت ذلك، والأمر نفسه ينطبق على أولئك الذين تعافوا من الفيروس، بينما يحتاج الباقون إلى إجراء اختبار كورونا في غضون 24 ساعة من وصولهم إلى البلاد.

 

وأضافت: "إذا كنت قادما من بلد خارج الاتحاد الأوروبي أو شنجن، ستتم مطالبتك فقط بإجراء اختبار في غضون 24 ساعة من الدخول، والأشخاص الذين يدخلون من خارج الاتحاد الأوروبي ومنطقة شنجن، والذين تم تطعيمهم بلقاح معترف به أو يمكنهم إثبات إصابتهم بفيروس كورونا خلال آخر 180 يوما، يتم إعفاؤهم من هذا المطلب، ويمكنهم بالتالي الدخول دون قيود".

 

يعفى من الالتزام بإجراء الاختبار في غضون 24 ساعة من الوصول، أيضا، الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 15 عاما، والذين أصيبوا بفيروس كورونا ولم يتم تطعيمهم ضده.

 

ولفتت إلى أنه يجب أن يدرك رعايا الدول غير الأوروبية، الذين يسافرون إلى الدنمارك ببطاقات التطعيم الخاصة بهم، أنه يتم الآن قبول جميع لقاحات كورونا الحالية للدخول إلى البلاد.

 

ولكي تتمكن من الدخول الدنمارك، يجب أن يكون الشخص قد تم تطعيمه بأي من اللقاحات المعتمدة من قبل وكالة الأدوية الأوروبية (EMA) أو منظمة الصحة العالمية (WHO)، وهي كالتالي:

 

- فايزر/ بيونتك

- مودرنا

- أسترازينيكا

- يانسن

- كوفيشيلد

- كوفاكسين

- سينوفاك

- سينوفارم

 

في الوقت نفسه، يجب أن يدرك المسافرون أنه لا يُسمح إلا لمن تم تطعيمهم في آخر 270 يوما بدخول الدنمارك. وأولئك الذين مدة تطعيمهم أكبر من ذلك، يجب أن يتلقوا جرعة معززة حتى يتمكنوا من الدخول كأشخاص مُلقحين.

 

من ناحية أخرى، يجب على المسافرين من البلدان غير الأوروبية، الذين يرغبون في دخول الدنمارك كأشخاص تعافوا من كورونا، إظهار دليل على أنهم أصيبوا بالفيروس في وقت ما خلال 180 يوما الماضية، وتعافوا منه.

 

ويجب على أولئك الذين لم يتم تطعيمهم أو شفائهم من الفيروس، تقديم نتائج اختبار كورونا، تم أخذها قبل 48 ساعة من الوصول إذا كان اختبار مستضد، أو 72 ساعة قبل الوصول في الحالات التي تم فيها إجراء اختبار PCR. ويتعين على المسافرين الذين لا يحملون نتائج اختبار ما قبل المغادرة، إجراء الاختبار في غضون 24 ساعة عند وصولهم إلى الدنمارك.

 

وأشارت وزارة الصحة الدنماركية إلى أن هذه القيود ستظل سارية حتى 29 مارس الجاري، ومع ذلك، إذا تغير الوضع المتعلق بكورونا إلى الأسوأ، سوف تشدد الدولة قواعد الدخول مرة أخرى.