السعودية: استثناء المواطنين ومرافقيهم الأجانب القادمين من أوكرانيا من فحص PCR

أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني السعودية، تعميما جديدا إلى جميع شركات الطيران العاملة بمطارات المملكة بما يشمل الطيران العام والخاص، بشأن استثناء المواطنين ومرافقيهم من غير المواطنين القادمين من أوكرانيا من فحص PCR.

 

وأوضح بيان صحفي منشور على موقع الهيئة العامة للطيران المدني السعودية، أن التعميم نص على أنه يجب على شركات الطيران استثناء المواطنين ومرافقيهم من غير المواطنين القادمين من أوكرانيا إلى المملكة من إجراء فحص PCR، على أن يتم عمل فحص كورونا لعينة تؤخذ خلال 48 ساعة بعد وصولهم إلى المملكة.

 

وشددت الهيئة على أن عدم الالتزام بالتعاميم التي تصدرها، يعد مخالفة صريحة للأوامر الحكومية، وسيتم اتخاذ الإجراءات النظامية بحق المخالف وتحميله المسئولية المترتبة على ذلك.

 

جدير بالذكر أن الهيئة العامة للطيران المدني أصدرت تعميما لجميع شركات الطيران العاملة بمطارات المملكة العربية السعودية بما يشمل الطيران الخاص، بشأن تحديث إجراءات السفر من وإلى المملكة، اعتبارا من 9 فبراير الجاري، ونص التعميم على أنه يجب التأكد من أن المواطنين المغادرين إلى خارج المملكة قد تلقوا الجرعة التنشيطية "الثالثة" من لقاح "كوفيد-19" لمن أمضى 3 أشهر من وقت تلقي الجرعة الثانية، ويستثنى من ذلك الفئات العمرية ممن هم أقل من 16 عاما، أو الفئات المستثناة وفق ما يظهر في تطبيق "توكلنا".

 

وأوضحت الهيئة في تعميمها أنه يجب التأكد من أن جميع القادمين إلى المملكة بمن في ذلك المواطنون بغض النظر عن حالة تحصينهم يحملون شهادة سلبية لفحص PCR معتمد، أو لفحص معتمد للمستضدات السريعة لفيروس كورونا "COVID-19 Antigen Test" لعينة أخذت خلال 48 ساعة من موعد المغادرة إلى المملكة، ويستثنى من ذلك من هم أقل من 8 سنوات، مع مراعاة أنظمة دول القدوم المتعلقة بإجراءات تحليل الإصابة بالفيروس للأطفال.

 

للاطلاع على البيان الصحفي على موقع الهيئة العامة للطيران المدني السعودية، اضغط هنا .