"الخارجية" الأردنية: تسهيل عبور 233 أردنيا المعابر الحدودية لأوكرانيا مع الدول المجاورة

أعلنت وزارة الخارجية وشئون المغتربين الأردنية، أنها قامت حتى الأن، بتسهيل إجراءات عبور ودخول 233 مواطنا أردنيا، إلى المعابر الحدودية بين أوكرانيا والدول المجاورة حيث يتواجد موظفي السفارات.

 

وأشارت الوزارة في بيان صحفي، اليوم الاثنين، إلى أنه تم تسهيل عبور ودخول 121 مواطنا الى الحدود مع رومانيا، 49 مع بولندا، 27 مع سلوفاكيا، 24 مع المجر "هنغاريا"، و12 مع مولدوفا.وفقا لوكالة الأنباء الأردنية "بترا".

 

وأكدت أنه تم تأمين المواطنين الأردنيين بمختلف أشكال المساعدة والدعم، وتوفير الخدمات الضرورية واللازمة لهم، والاطمئنان على سلامتهم وأحوالهم، والعمل على تسهيل عودتهم إلى المملكة. ووصل إلى الأردن 19 مواطنا من أبناء المملكة وعائلاتهم قادمين من أوكرانيا عبر بودابست وبوخارست.

 

جدير بالذكر أن وزارة الخارجية وشئون المغتربين الأردنية، وفي ضوء التطورات في أوكرانيا، حددت المعابر والنقاط الحدودية مع أوكرانيا والتي يتواجد فيها القناصل وموظفو السفارات الاردنية وأرقام التواصل معهم. وأوضحت الوزارة ، أنها قامت حتى أمس الأحد، بتسهيل إجراءات عبور ودخول 100 مواطن أردني، على المعابر الحدودية بين أوكرانيا والدول المجاورة لها حيث يتواجد عليها موظفو السفارات.

 

وأشارت الوزارة، في بيان صحفي، أمس الأحد، إلى أنه تم تسهيل عبور 44 مواطنا على الحدود مع رومانيا، و25 مواطنا على الحدود مع بولندا، و13 مع المجر، و11 سلوفاكيا و7 مواطنين على الحدود مع مولدوفا.

 

وأكدت أنه تم تأمين المواطنين الأردنيين بجميع أشكال المساعدة والدعم اللازمين، وتوفير الخدمات الضرورية لهم، والاطمئنان على سلامتهم وأحوالهم، والعمل على تسهيل عودتهم إلى المملكة.