السفارة المصرية في بوخارست تعلن خطوات جديدة لإجلاء المصريين من أوكرانيا عبر رومانيا

أعلنت السفارة المصرية في بوخارست، على صفحتها الرسمية بموقع "فيسبوك"، اليوم الإثنين، أنها تلقت عرضا من شركة الطيران الرومانية "التاروم"، بزيادة المقاعد المتاحة على متن رحلتها المباشرة للقاهرة مساء الغد، وكذلك الرحلات اللاحقة.

 

وطلبت شركة الطيران الرومانية "التاروم"، من السفارة المصرية في بوخارست، الإعلان عن ذلك للراغبين في الحجز على تلك الرحلات، وسرعة الاتصال بشركة "التاروم" على بيانات الاتصال التالية لترتيب الإجراءات اللازمة، علما بأن السعر الذي أمكن التوصل إليه يشمل التخفيض مع الشركة بالنسبة لرحلة الغد هو 240 يورو شاملا الضريبة.

 

رقم رحلة "التاروم" غدا وموعد إقلاعها:

 

RO 101

Estimated time of departure from Henri quanda international airport in bucharest: 00:30 on 2nd of March 2022

Call center 021 9978 or 0371 529 000

Email: contact@tarom.ro   or rezervari@tarom.ro

 

وعلى جانب آخر، تنسق السفارة المصرية في بوخارست، لنقل المصريين المتواجدين عند نقطة الدخول SIRET عبر الحافلات من نقطة الدخول إلى العاصمة الرومانية بوخارست، وذلك على نفقة الحكومة المصرية.

 

وأشارت السفارة، في منشور على صفحتها الرسمية بموقع "فيسبوك"، اليوم الإثنين، إلى أن الحافلات ستنطلق من النقطة التالية على الحدود (5 دقائق سيرا على الأقدام من الجوازات).

The Frontier Hotel Romania Siret border

parking of Petrom station

https://goo.gl/maps/7awCq35eF747MvbV7

 

ولفتت إلى أنه يرجى الانتباه إلى وجود حافلة الآن مستعدة للانطلاق، مطالبة المصريين الموجودين عند المعبر بالتوجه لها فورا.

 

وفيما يتعلق بالمصريين القادمين إلى رومانيا من أوكرانيا بجوازات سفر منتهية، ذكرت السفارة المصرية في بوخارست، أنها تتواصل مع الجهات الرومانية المعنية، لتسهيل دخول تلك الحالات للأراضي الرومانية، متابعة: "لذا يرجى من المصريين المنتهية جوازات سفرهم بموافاتنا بهذا الموقف قبل وصولهم لنقطة الدخول، حتى يتسنى اتخاذ اللازم لتسهيل دخولهم للأراضي الرومانية".

 

وأكدت السفارة ضرورة توجه المصريين القادمين من أوكرانيا إلى رومانيا من حاملي جوازات السفر المنتهية إلى السفارة المصرية ببوخارست، بعد دخولهم لرومانيا، لاستصدار وثائق السفر اللازمة لهم لعودتهم إلى مصر.