"العربية للطيران المغرب" تشغل رحلات مباشرة بين وجدة وبرشلونة بدءا من 27 مارس المقبل

أعلنت "العربية للطيران" المغرب، أول شركة طيران اقتصادي منخفض التكلفة في المغرب، عن إضافة وجهة جديدة الى عملياتها التشغيلية بتسيير رحلات مباشرة بين وجدة وبرشلونة اعتبارا من 27 مارس المقبل.

 

وأوضح بيان صحفي منشور على موقع الشركة أن جدول رحلات الخطوط العربية للطيران المغرب بين وجدة وبرشلونة، اعتبارا من 27 مارس المقبل، يشمل جميع المواعيد بالتوقيت المحلي:

 

ويمكن للعملاء الآن حجز رحلاتهم المباشرة بين وجدة وبرشلونة عبر الموقع الإلكتروني   www.airarabia.com، أو بالتواصل مع مركز خدمة العملاء أو عبر وكلاء السفر.

 

وتذكر "العربية للطيران" عملائها بأن ارتداء الأقنعة إلزامي على جميع رحلاتها، وأنه على العملاء التحقق من الشروط والتدابير المطلوبة على موقع الشركة ومواقع السلطات المحلية لبلدان المغادرة والوصول.

 

جدير بالذكر أن العربية للطيران سجلت أرباحا صافية قدرها 720 مليون درهم إماراتي خلال السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2021، بزيادة نسبتها 475% مقارنة بعام 2020، والذي شهد تسجيل صافي خسارة قدره 192 مليون درهم كنتيجة لتداعيات الجائحة التي شملت فرض قيود على السفر الجوي.

 

وجاءت النتائج المالية والتشغيلية اللافتة في عام 2021 مدفوعة بتخفيف قيود السفر وتعافي الطلب على السفر الجوي، حيث قدمت "العربية للطيران" خدماتها لأكثر من 6.7 مليون مسافر في عام 2021 انطلاقا من مراكز عملياتها الـ5 في دولة الإمارات، المغرب، ومصر، مسجلة بذلك زيادة قدرها 54% في عدد المسافرين مقارنة بعدد المسافرين في العام السابق والبالغ 4.3 مليون مسافر. وحافظ معدل إشغال المقاعد وهي نسبة عدد المسافرين إلى عدد المقاعد المتاحة للسنة المالية 2021 على معدل قوي بلغ 73%.

 

وفي عام 2021، تسلمت "العربية للطيران" طائرة جديدة من طراز ايرباص A321 neo-LR لتنضم إلى أسطولها الذي وصل إلى 58 طائرة، وأضافت الشركة 44 وجهة جديدة انطلاقا من مراكز عملياتها الـ5 في دولة الإمارات، المغرب، ومصر. وبالرغم من تداعيات الجائحة، واصلت "العربية للطيران" تحقيق النمو انطلاقا من مراكز عملياتها، حيث أضافت "العربية أبوظبي" 7 وجهات جديدة في عام 2021 من مقرها في مطار أبوظبي الدولي، بينما أضافت "العربية المغرب" 16 وجهة جديدة و"العربية مصر" 15 وجهة جديدة.

 

للاطلاع على البيان الصحفي على موقع العربية للطيران، اضغط هنا .