نجاح مطاري أسيوط وسوهاج في تجديد شهادة الاعتماد الصحي الدولي للسفر الآمن للعام الثاني

أعلنت وزارة الطيران المدني نجاح كل من مطاري أسيوط وسوهاج الدوليين في تجديد شهادة الاعتماد الصحي الدولي للسفر الآمن، التي يمنحها المجلس الدولي للمطارات (ACI) للعام الثاني على التوالي.

 

وأفادت الوزارة بأن عدد المطارات المصرية التي تم تجديد شهادة الاعتماد الصحي لها حتى الآن بلغ 8 مطارات، وهي القاهرة، شرم الشيخ، الغردقة، برج العرب، الأقصر، أسوان، أسيوط، وسوهاج، وذلك ضمن البرنامج الدولي للاعتماد الصحي للمطارات (AHA)، والذى يتم من خلاله متابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية المتبعة بالمطارات للحفاظ على سلامة المسافرين والعاملين.

 

وأوضحت أن نتائج التقييم للمجلس الدولي للمطارات أثمرت عن تجديد شهادة السفر الصحي الآمن للمطارات المصرية، لتصبح مصر من أوائل دول العالم التي تنجح في تجديد شهادة الاعتماد الصحي وهو مايعد إنجازا دوليا جديدا لقطاع الطيران المدني المصري.

 

يأتي هذا النجاح استمرارا للجهود التى تبذلها وزارة الطيران المدني في تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية بجميع المطارات المصرية، وعلى متن الطائرات، وجميع المنشآت الحيوية بقطاع الطيران بالتنسيق مع وزارة الصحة، ووفقا لتعليمات منظمة الصحة العالمية.

 

وفي هذا السياق، صرح الطيار محمد منار وزير الطيران المدني، بأن تجديد شهادة الاعتماد الصحي للسفر الآمن للمطارات المصرية يعزز الثقة في منظومة الإجراءات الصحية التي يتم تطبيقها بالتنسيق مع وزارة الصحة، ووفق إرشادات منظمة الصحة العالمية، كما يعد رسالة طمأنة للمسافرين على سلامة الإجراءات الصحية بالمطارات المصرية، مما يسهم في جذب مزيد من الحركة الجوية والسياحية إلى مصر.

 

ووجه وزير الطيران الشكر والتقدير لجميع العاملين بالمطارات المصرية على جهودهم المشرفة وأدائهم المتميز، مؤكدا استمرار تكثيف الإجراءات الوقائية في جميع المطارات والمنشآت الحيوية بالقطاع لمواجهة فيروس كورونا ومتحوراته.

 

جدير بالذكر أن 11 مطارا مصريا كانت قد حصلت على شهادة الاعتماد الصحي للسفر الآمن من المجلس الدولي للمطارات خلال عام 2021، وهي مطارات: القاهرة، شرم الشيخ، الغردقة، طابا، الأقصر، أسوان، سوهاج، أسيوط، برج العرب، مرسى مطروح، ومرسى علم.