علاء عاقل: الفنادق المصرية ترحب بالسائحين الأوكران العالقين لحين فتح المجال الجوي لبلادهم

رئيس غرفة الفنادق: حصر أعداد السائحين الأوكران حاليا بما فيهم العالقين بسبب إلغاء رحلاتهم

 

أكد علاء عاقل رئيس لجنة تسيير أعمال غرفة المنشآت الفندقية أنه في ظل الأزمة التي تشهدها أوكرانيا حاليا، ترحب الفنادق والمنتجعات في مختلف المدن السياحية المصرية بجميع السائحين الأوكران العالقين في مصر نتيجة إلغاء رحلاتها بعد غلق المجال الجوي الأوكراني، حتى يتم فتح الأجواء.

 

وصرح عاقل لـ"ترافل يلا نيوز"، بأنه يتم الاتفاق بين الفنادق ووزارة السياحة والآثار ومنظمي الرحلات الأجانب بشأن تحمل تكاليف إقامة السائحين الأوكران، حتى يشعرون بالراحة خلال إقامتهم في مصر، مشيرا إلى أنه يتم حصر أعداد السائحين الأوكران في مصر حاليا بما فيهم العالقين بسبب إلغاء رحلات العودة لبلادهم.

 

وأضاف رئيس غرفة الفنادق أن السياحة الأوكرانية تتواجد بشكل رئيسي في منتجعات مدن شرم الشيخ، والغردقة، ومرسى علم، لافتا إلى أن حركة الأوكران عامة خلال شهري يناير وفبراير ضعيفة نتيجة التخوف من تطورات الأزمة الروسية الأوكرانية.

 

وكشف عاقل أن نص المنشور الذي تم إرساله إلة جميع الفنادق يفيد بالتأكيد على استمرار إقامة السائحين الأوكرانيين والروس المتواجدين بالفنادق المصرية وعدم الامتناع عن تقديم أي خدمات تقدم لهم لحين عودتهم إلى بلادهم.

 

جاء ذلك بالتنسيق مع وزارة السياحة والآثار، حيث أرسل عبد الفتاح العاصي مساعد وزير السياحة لشئون المنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية خطابا لغرفة المنشآت الفندقية اليوم، يشير فيه إلى الأحداث السياسية الجارية بين دولتي روسيا وأوكرانيا، الأمر الذي ترتب عليه غلق المجال الجوي لدولة أوكرانيا مما يتعذر معه عودة السائحين الأوكران إلى أراضيهم بعد انتهاء البرنامج السياحي الخاص بهم.

 

وأفاد الخطاب بأنه يرجى التكرم بالتأكيد على ضرورة استمرار إقامة أي سائحين أوكرانيين أو روس متواجدين لدى فندقكم الموقر، وتقديم جميع التسهيلات الخاصة بهم وعدم الامتناع عن تقديم أي خدمة كانت تقدم إليهم، لحين إيجاد الحل المناسب لعودتهم إلى بلادهم في القريب العاجل.